الخميس 29 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

"كاف" يعلن موعد الإعلان عن تفاصيل دوري السوبر الأفريقي

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الأثنين، موعد الاجتماع مع مسئولي الاتحاد برئاسة باتريس موتسيبي المقرر له يوم 10 أغسطس 2022 والذي يشهد إعلان تفاصيل البطولة الأفريقية الجديدة دوري السوبر الأفريقي  التي تقام عام 2023 بمشاركة 24 فريقا.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي أن الاجتماع سينطلق في تنزانيا، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم 10 أغسطس، ويذاع عبر القناة الرسمية لـ"كاف" وسيشهد إعلان تفاصيل بطولة الأندية الأفريقية الجديدة.

ويسعى "كاف" من خلال هذه البطولة بالمشاركة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى تطوير كرة القدم في القارة الأفريقية خاصة وأن هذه البطولة ستشهد أرباح مالية كبيرة للاندية المشاركة وكذالك للاتحاد الافريقي.

وستكون بطولة دوري السوبر الأفريقي بقوانين ومعايير مختلفة عن البطولات القارية المتعارف عليها، كما أن المقابل المادي الكبير جدا والخيالي سيكون سببا في نجاح البطولة والتي تبلغ إجمالي الجوائز 100 مليون دولار وستنطلق بشكل رسمي في أغسطس 2023.

ومن المنتظر أن يشارك في دوري السوبر الأفريقي 24 فريقا، يجرى تقسيمها على 3 مناطق بواقع 8 أندية من كل منطقة وتقام على مدار 10 أشهر بعدد مباريات تصل إلى 197 ويكون الحد الأقصى لمشاركة الأندية من كل بلد 3 فرق فقط، ويحصل الفريق  المتوج باللقب على 11.6 مليون دولار.