الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

"الصحفيين" تكرم رموزها من شيوخ المهنة خلال احتفالية جوائز الصحافة المصرية

نقيب الصحفيين ضياء
نقيب الصحفيين ضياء رشوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كرمت اللجنة المشرفة على مسابقة جوائز الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين، برئاسة دعاء النجار، عددًا من رواد وشيوخ المهنة، تقديرًا لدورهم البارز في بلاط  صاحبة الجلالة، وذلك ضمن احتفالية توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية.
وأكدت دعاء النجار، عضو مجلس النقابة والمشرف العام على جوائز الصحافة المصرية، أن الحفل يشهد حضور نقيب الصحفيين ضياء رشوان وأعضاء مجلس النقابة وعدد كبير من الزملاء المكرمين، وكبار الكتاب، ورؤساء مجلس إدارات وتحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة.

وأشارت النجار إلى أن مجلس النقابة كان حريصًا على  تكريم أسماء كتاب من الراحلين خلال العامين الماضيين، تقديرًا لدورهم النقابي والمهني الذى أثرى العمل الصحفى على مدار سنوات طويلة وهم الأساتذة مكرم محمد أحمد، إبراهيم حجازي، ياسر رزق، صلاح منتصر،رجائي المرغينى، محمد فودة، وائل الابراشي، حازم منير.

وأضافت عضو المجلس، أنه تقرر أيضا تكريم عدد من رواد ورائدات المهنة تقديرًا لدورهم فى خدمة المهنة بعد أن سطروا تاريخا مشرفا بحروف من نور، وهم محمد العزبى "الجمهورية"، أمينة شفيق "الأهرام"، ناجي قمحة “الجمهورية”.

وتكرم النقابة أيضًا كلا من آمال بكير "الأهرام"،  حاتم زكريا "الأخبار"، سكينة فؤاد الأهرام،"، نزيرة الأفندى "الأهرام"، سكينة السادات "دار الهلال"، سيد العزاوى "المساء"، الدكتور أحمد المنزلاوى "الجمهورية"، خيرية شعلان “وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

ومن المقرر أن تحيي الحفل مطربة دار الأوبرا المصرية "ريم كمال"، وستقدم باقة من روائع زمن الفن الجميل من أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، ووردة، وشادية.