الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

"الأوسكار" تختار هشام نزيه كعضو لجنة تحكيم لاختيار جوائز فئة الموسيقى التصويرية

-
-
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قائمة الفنانين المدعوين للاشتراك في لجان تحكيم جوائز الأوسكار لعام 2023، وضمت القائمة دعوة الموسيقار المصري هشام نزيه، للانضمام إلى لجنة التحكيم الخاصة بجوائز الأوسكار لعام 2023.

وضمت القائمة الخاصة بالفنانين الذين تم دعوتهم لانضمام للجنة التحكيم الخاصة بجوائز الأوسكار لهذا العام 397 عضوا، ومن ضمنهم الموسيقار المصري هشام نزيه.

تم دعوة 11 فنان  للانضمام إلى فرع الموسيقى من بينهم بيلي أيليش، وفينياس، وامي دوهرتي، وليلي هايدن، وليو هيبلوم، وناتالي هولت، وناثان جونسون، وجاكوبو ليبرمان، وأريل روز ماركس، ودان رومر، ونيريدا تايسون تشو وذلك الى جانب هشام نزيه. 

وشملت الدعوة  اشتراك الموسيقار هشام نزية في لجنة التحكيم الخاصة بالقسم الموسيقي التصويرية في جوائز الأوسكار لعام 2023.

يشار الى ان هشام نزيه ليس العربي الوحيد في قائمة المدعوين  إذ يظهر اسم المخرج الأردني مراد أبو عيشة في فرع الأفلام القصيرة والأنيميشن 

وشارك مؤخرا الموسيقار هشام نزيه في طاقم عمل مسلسل Moon Knight، حيث قدم أداء مميز للغاية في جانب الموسيقي التصويرية الخاصة بالمسلسل، كما حصل على إشادة من جانب رئيس استوديوهات مارفل كيفن فيج.

وأنجز نزيه الموسيقى التصويرية لأفلام عدة، من أبرزها "سهر الليالي" الذي أُنتج عام 2003 ووصل إلى التصفيات قبل النهائية لجوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

كذلك ألف سنة 2009 موسيقى فيلم "ابراهيم الأبيض"، آخر الأعمال السينمائية للفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز، وفيلم "الفيل الأزرق" المأخوذ عن رواية الكاتب المصري أحمد مراد بجزئيه الأول عام 2014 والثاني عام 2019.