الأربعاء 30 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

سفير الاتحاد الأوروبي لـ"روسيا": ليتوانيا تطبق العقوبات ولا يجب التصعيد ضدها

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أبلغ ماركوس إيدرير، سفير الاتحاد الاوروبي في موسكو، السلطات الروسية أن ليتوانيا تطبق العقوبات الأوروبية فيما يتعلق بمنطقة كالينينجراد، وذلك وفقا لما نقلته فضائية “سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء.

ودعا سفير الاتحاد الاوروبي في موسكو، السلطات الروسية إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوات تصعيدية تجاه ليتوانيا.

ووصل ممثل الاتحاد الاوروبي ماركوس إيدرير، إلى مقر وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق من اليوم، لمناقشة الأزمة المتعلقة بمنطقة كالينينجراد، حيث تم استدعاؤه بسبب القيود المفروضة على عبور عدد من البضائع من الكيانات المكونة لروسيا إلى كالينينجراد.

وكان الجانب الليتواني، فرض حظر على مرور بعض البضائع بسبب «العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا»، بينما صرح وزير الخارجية الليتواني، جابرييليوس لاندسبيرجيس، بأن ليتوانيا فرضت الحصار على عبور تلك السلع بعد مشاورات مع المفوضية الأوروبية وتحت قيادتها.

من جهته، صرح رئيس لجنة حماية السيادة التابعة لمجلس الاتحاد الروسي، أندريه كليموف، أمس الاثنين، بأن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى تصحيح الوضع، وإلا سيكون لروسيا حرية التصرف في حل قضية العبور بأي وسيلة، وبحسب قوله، فإن الناتو بذلك يفرض حصارا على منطقة روسية بمساعدة ليتوانيا، وهو ما يمثل اعتداء مباشرا على روسيا، ما يضطرها إلى الدفاع عن نفسها.