الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

المشاط أمام "الشيوخ": نعمل على توفير التمويلات التنموية اللازمة لجميع قطاعات الدولة

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه اليوم الأحد، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس مجلس الشيوخ، بزيارة وزيرة التعاون الدولي، مشيدًا بحرص الوزيرة علي لقاء أعضاء مجلس الشيوخ ولجانه المختصة، لتناول عدد من الموضوعات المرتبطة بالوزارة في ضوء الرؤية التنموية الطموحة للدولة المصرية.

من جانبها، وجهت وزيرة التعاون الدولي الشكر لرئيس مجلس الشيوخ علي حسن الاستقبال، مؤكدة أن وزارة التعاون الدولي لا تدخر جهدًا من أجل توفير التمويلات التنموية اللازمة لقطاعات الدولة المختلفة، فى ظل حرص القيادة السياسية والحكومة علي سد الفجوة التمويلية للقطاعات والمشروعات التي تحتاج إلي تمويل.

وتطرقت المشاط، إلى زياراتها الخارجية مؤخرًا ولقاءاتها المثمرة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والترويج لقصص مصر التنموية وفقًا للدور المنوط لوزارة التعاون الدولي، حيث تسعى أيضًا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين جمهورية مصر العربية وشقيقاتها من الدول العربية ، من خلال اللجان العليا المشتركة.

وأضافت "المشاط"، أن الوزارة تقوم بمتابعة تنفيذ المشروعات الممولة من خلال شركاء التنمية، أيضًا، من خلال الزيارات الميدانية للتأكد من سير المناحي التنفيذية للمشروع كما هو مخطط له، وأيضًا لإبراز الشراكات الدولية الناجحة التي تم تنفيذها على أرض الواقع بما يعزز جهود التنمية المستدامة.