الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

دراسة أسترالية: الزواج يزيد وزن المرأة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجدت دراسة استرالية حديثة أن الزواج يزيد من وزن المرأة نحو 2- 2.25 كجم خلال الأشهر الـ 6 الأولى، وأن ذلك ينطبق حتى على اللاتي اتبعن نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن خلال تلك الفترة.
شاركت في الدراسة التي تعتبر الأولى من نوعها 350 من العرائس، أبدت نصفهن رغبة في إنقاص الوزن قبل الزفاف، بحسب صحيفة "دايلي ميل".
وقال الباحثون في جامعة فلندرز الاسترالية أن تغير الوزن المرتبط بالزواج قد يكون عنصرًا هامًا في صورة الزوجة حديثة الارتباط.
ورصدت الدراسة أن واحدة من كل 3 عرائس كانت قد نُصحت بضرورة إنقاص الوزن قبل الزفاف، سواء بواسطة خطيبها أو أحد أفراد العائلة.
وأن اللاتي نُصحن بإنقاص الوزن استهدفن فقدان نحو 9 كجم من الوزن الزائد. لكن وجدت الدراسة أن هؤلاء قد اكتسبن وزنًا زائدًا بعد الزواج بستة أشهر بلغ نحو 3.1 كجم!
ووجدت الدراسة أن العرائس اللاتي شعرن بضغوط لإنقاص الوزن قبل الزفاف حتى يستطعن ارتداء ثوب العُرس الأبيض اكتسبن وزنًا زائدًا بعد الزواج بلغ 4.5 كجم، وتم تقديره بأنه 3 أضعاف ما فقدنه ليتمكن من ارتداء الثوب.
تم قياس وزن بعض المشاركات في هذه الدراسة بعد يوم الزفاف، وقالت النتائج إن زيادة الوزن بعد يوم واحد من الزواج تعود إلى تناول الأطعمة باسترخاء في حفل الزفاف.