الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

محلل سياسي روسي يكشف لـ"البوابة نيوز" أبعاد العملية العسكرية في أوكرانيا

ديميتري بريجع، المحلل
ديميتري بريجع، المحلل السياسي الروسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال ديميتري بريجع، المحلل السياسي الروسي، والباحث في جامعة الصداقة بين الشعوب في روسيا  إن العقوبات التي تم فرضها على روسيا لم تؤثر على قرارات القيادة العسكرية الروسية ولا على قرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف بريجع في حوار لـ "البوابة نيوز" سينشر لاحقاً: على العكس فإن روسيا وجدت وتحاول إيجاد طرق لحل المشاكل الاقتصادية، وبيع النفط والغاز بالروبل الروسي سوف يحسن من صورة الروبل.

وتابع: بكل تأكيد لن تحل المشاكل الداخلية لروسيا حيث هناك مشاكل في الارياف هذا يمكن أن يلعب في المستقبل القريب ضد سياسات الرئيس فلاديمير بوتين لان نجاحه في السياسية الخارجية لا يعني نجاحه في الداخل، فمن المعروف أن الغرب ينتظر أن يحدث تغير في الداخل الروسي او انقلاب ضد بوتين، ولذلك يحاول تمويل مشاريع سياسية مختلفة تعارض بوتين.

وأكد بريجع أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بدأت بعد رفض كييف الالتزام باتفاقية مينسك واستمرار الغرب في تدريب القوات الأوكرانية وإرسال أسلحة إلى أوكرانيا، مضيفا “لكن أنا أرى أن الهدف الأساسي للعملية هو أبعد من أوكرانيا بل هو تغيير النظام العالمي الجديد والقطبية ورسم خريطة تحالفات سياسية جديدة في العالم؛ لأن العالم بعد أوكرانيا ليس ما قبلها”.