الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

برنت يغلق منخفضا متأثرًا بمخاوف أوكرانيا.. والخام الأمريكي يتعافى قليلًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تراجعت اسعار العقود الآجلة لخام القياس الدولي مزيج برنت اليوم الخميس بعد ان غطت بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع أثارت مخاوف من تباطؤ النمو في الصين ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم على القلق من تعطل محتمل للإمدادات قد ينتج عن المواجهة بين روسيا والقوى الغربية بشان اوكرانيا.
لكن عقود الخام الامريكي أغلقت على ارتفاع طفيف مدعومة ببيانات ايجابية لمبيعات التجزئة وسوق العمل اشاعت تفاؤلا بشأن نمو اكبر اقتصاد في العالم وغطت على القلق ازاء الصين.
وأنهت عقود برنت تسليم ابريل جلسة التداول منخفضة 63 سنتا اي بنسبة 0.58 % لتسجل عند التسوية 107.39 دولار للبرميل بعد ان تراوحت في نطاق من 106.98 دولار الي 108.51 دولار.
وارتفعت عقود الخام الامريكي الخفيف 21 سنتا أو 0.21 % لتسجل عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية (كومكس) 98.20 دولار للبرميل بعد ان تراوحت في نطاق من 97.67 دولار الي 98.60 دولار.
وجاءت هذه الزيادة البسيطة في سعر الخام الامريكي في اعقاب هبوطه بأكثر من 2 % يوم الاربعاء الي أدنى مستوياته منذ يناير كانون الثاني بعد ان فاجأت الحكومة الامريكية الاسواق بالإعلان عن سحب ما يصل الي 5 ملايين برميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي اضافة الي بيانات حكومية أظهرت قفزة بلغت 6.2 مليون برميل في المخزونات التجارية.