السبت 24 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الغربية يتابع أماكن تخزين القمح ببسيون وقطور وكفر الزيات

جانب من الجوله
جانب من الجوله
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، أماكن تخزين القمح بمراكز كفر الزيات، بسيون وقطور، في جولة شملت ٧ أماكن تخزينية متنوعة، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال محصول القمح، حيث اطمأن المحافظ على جاهزية تلك الشون لاستقبال القمح خلال هذا الموسم والذي بدأ في الأول من أبريل الجاري.

بدأت الجولة بتفقد شونة كفر الزيات الأسمنتية ذات السعة التخزينية 6000 طن، كما تفقد أيضا المحافظ الشونة المركزية بالمدينة والتي تستوعب 14000 طن وكذلك شونة أبو الغر الأسمنتية بسعة تخزين 1500 طن ، وذلك في إطار جهود المحافظة المستمرة للاطمئنان على أماكن تخزين القمح بها والتأكد من مطابقتها لشروط الأمن والسلامة لضمان التخزين الجيد.

واستكمل المحافظ جولته التفقدية بتفقد مراكز تجميع القمح ببسيون حيث تفقد مركز تجميع القمح  بشارع ٢٣ يوليو بسعة تخزينية 1500 طن، إلى جانب تفقد شونة قرية نجريج والتي تسع  ٣٠٠٠ طن، واختتمت الجولة بتفقد شونة  قرية بلتاج والتي تستوعب  ٣٠٠٠ طن  وشونة قطور والتي تستوعب  ٦٠٠٠ طن من القمح.

وخلال الجولة وجه المحافظ بحصر كافة الشون الترابية لتحويلها إلى شون أسمنتية استعداداً للموسم القادم، كما وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميداني على الشون والمواقع التخزينية الواقعة في نطاقهم وتذليل كافة التحديات والعقبات من أجل التخزين الجيد للقمح.

يذكر أن محافظ الغربية قد أجرى ٣ بجولات سابقة في مراكز (طنطا، المحلة، سمنود، زفتى) تفقد خلالها الصوامع  والشون وأماكن التخزين من أجل الاطمئنان على جاهزيتها.

رافق المحافظ خلال جولته كل من المهندس محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين، الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة ،الأستاذ علاء بهنسي رئيس مركز ومدينة كفر الزيات والأستاذة منى صالح رئيس مركز ومدينة بسيون.