الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

السيطرة على حريق شب بمخزن للمواد الكيماوية بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية من السيطرة على حريق هائل شب بمخزن للمواد الكيماوية شديدة الاشتعال أسفر عن تدمير المخزن بالكامل والتهام النيران لكميات كبيرة من التنر دون حدوث إصابات بشرية .
وكان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا بنشوب حريق هائل بالمنطقة الصناعية ببساتين الاسماعيلية الواقعة على طريق "بلبيس – إنشاص" ، فانتقلت على الفور 10 سيارات إطفاء من إدارة الحماية المدنية بإشراف العميد مجدي الشلقاني ، حيث نجحت في محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها للمصانع المجاورة بعد مرور أكثر من ساعتين ، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح ، وتبين أن الحريق اندلع في مخزن مكشوف للمواد الكيماوية شديدة الاشتعال مقام على مساحة 1000 متر تابع لشركة توريد كيماويات ، ويرجح أن يكون سبب الحريق هو إلقاء مجهول لجسم مشتعل على محتوياته ، ونتج عن ذلك تحطم المخزن بكامله واحتراق كميات كبيرة من التنر كانت مشونة داخله .
ولم يتهم صاحب المخزن أحدا بإشعال الحريق .. وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية ، والذي قرر انتداب خبراء المعمل الجنائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق وحصر الخسائر المادية التي قدرت بملايين الجنيهات.