الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

إسبانيا تلغي ارتداء الكمامات "إجباريًا" في الأماكن المفتوحة

كورونا في إسبانيا
كورونا في إسبانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ألغت السلطات الإسبانية، الخميس، فرض ارتداء الكمامات إجباريًا في الأماكن المفتوحة، وذلك في ظل انخفاض أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية الناطقة بالإنجليزية أن ارتداء الكمامات يظل إجباريًا في الأماكن المغلقة وبالمواصلات العامة، فيما ألغت معظم مناطق البلاد ضرورة إظهار ما يعرف بجواز سفر كورونا عند دخول الحانات والملاهي الليلية.

وتابعت أن العديد من المواطنين أعربوا عن رغبتهم واستعدادهم للاستمرار في ارتداء الكمامات بالأماكن المفتوحة لما توفره من شعور بالأمان والحماية خاصة بالأماكن المزدحمة.

في السياق، أعلنت منظمة الصحة العالمية  تسجيل نصف مليون حالة وفاة بكوفيد 19 منذ اكتشاف المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا، ووصفت هذه الحصيلة بأنها "أكثر من مأساوية".

وحسبما أفادت وكالة أنباء "فرانس برس" الأخبارية الفرنسية، قال مدير إدارة الحوادث في المنظمة عبدي محمود إنه تم تسجيل 130 مليون إصابة و500 ألف وفاة في العالم منذ إعلان أوميكرون متحور مثير للقلق أواخر نوفمبر.

ومنذ ذلك الحين تجاوز أوميكرون المتحور دلتا بسرعة ليصبح الطاغية في العالم كونه أسرع انتشارا، مع أنه بدا أن أعراضه المرضية أقل حدة.

أضاف محمود في حوار مع الجمهور عبر حسابات منظمة الصحة على وسائل التواصل الاجتماعي "في عصر اللقاحات الفعالة، يتوفى نصف مليون شخص، إنه حقا أمر غير عادي".

ولفت الى أنه "بينما كان الجميع يقولون إن أوميكرون أخف ضررا، غاب عن ذهنهم أن نصف مليون شخص توفوا منذ اكتشافه"، واصفا الأمر بأنه "أكثر من مأساوي".

وقالت ماريا فان كيرخوف، رئيس الفريق التقني المعني بكوفيد 19 في المنظمة إن العدد الهائل للإصابات بأوميكرون يثير الذهول، وقد تكون الأرقام الحقيقية أعلى بكثير من تلك المعروفة.