رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بنوك

مصر كابيتال وفوري تطلقان صندوق "فوري يومي" بالجنيه المصري لخدمة المستثمرين الأفراد

خليل البواب واشرف
خليل البواب واشرف صبري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، وشركة فوري، المنصة الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط، إطلاق صندوق استثمار "فوري يومي" ذي العائد اليومي التراكمي بالجنيه المصري، على أن يفتح باب الشراء والاسترداد في الصندوق  في التاريخ المستهدف يوم 30 من يناير الجاري، وذلك بحد أدنى 500 جنيه لاستثمار مبدئي بالصندوق.
ويعد هذا الصندوق المؤسًس من قبل الشركتين هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية المقدمة من شركة فوري للوصول لأكبر عدد ممكن من الأفراد في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.
وقامت كل من شركة مصر كابيتال وشركة فوري بتأسيس هذا الصندوق لخدمة المستثمرين الأفراد بالدرجة الأولى. 

ويوفر الصندوق منتج مالي آمن ذو عائد يومي تراكمي متميز باستخدام التكنولوجيا الماليه للتيسير علي العملاء عن طريق الشراء والاسترداد من خلال منافذ فوري المتعددة ومنها شبكة فروع فوري بلس التي تتعدى 160 فرعا منتشرا في كافة محافظات مصر، وماكينات فوري التي تربو عن ربع مليون منفذ، كما أن الصندوق سيقوم بتوفير إمكانية الشراء والاسترداد عبر تطبيق myfawry تباعًا
وفي هذا السياق، صرح خليل البواب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، بإن هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة فوري؛ ذات المكانة الرائدة وقاعدة عملاء تقترب من 30 مليون عميل نشط يجعلها شريك مثالي لإطلاق منتج استثماري مخصص للمستثمرين الأفراد.

 وأضاف أن إطلاق هذا الصندوق سيسهم في تطوير سوق أدوات الدين المصري، وذلك عبر تقديم منتجات جديدة ومختلفة تتيح لمستثمرين جدد فرصة الدخول في هذا السوق الذي يشهد نموًا وتطورًا كبيرًا، بفضل دعم الدولة المصرية والدور الفعّال الذي تلعبه الهيئة العامة للرقابة المالية. مضيفاً، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الشركة في العمل مع كافة الجهات الرقابية والشركات الرائدة في السوق المصري لدعم نمو وتطوير سوق أدوات الدين المصري. 
واختتم البواب قائلًا: "إن شراكتنا مع فوري توفر للأفراد منتجاً متكاملاً يجمع بين سهولة الاستثمار من خلال شبكة فوري الممتدة والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة ملايين المصريين، وخبرات مصر كابيتال في إدارة الصناديق التي جعلتها في مصاف كبار الشركات في هذا المجال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
ومن جانبه، أوضح أشرف صبري، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أن الصندوق يعتمد كلياً على التكنولوجيا المالية لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم الاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية التي تنفرد بها شركة فوري وانتشار ماكينات فوري وأفرع فوري بلس التي تربو عن 160 فرعا في كافة أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن فكرة تأسيس صندوق نقدي يخدم المستثمرين الأفراد بشكل أساسي يتماشى مع التطور الملحوظ للتحول الرقمي وجهود الدولة الرامية لتحقيق الشمول المالي لدى كافة أطياف المجتمع المصري". 
وأضاف صبري، أن الصندوق يعتمد على ربط البنية التكنولوجية الخاصة بشركة فوري بكل من شركة مصر كابيتال وجميع مقدمي الخدمات لهذا الصندوق وقاعدة بيانات مكافحة غسل الأموال، وذلك باستخدام حلول تكنولوجية رائدة يتم توظيفها في صندوق استثمار لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. 
واختتم صبري قائلًا: "إن الشركتين المؤسستين لصندوق "فوري يومي" اتفقتا على أن يكون سعر الوثيقة والحد الأدنى للاستثمار منخفض للتسهيل على العملاء الأفراد ودعم دخولهم لسوق أدوات الدين المصري، كما سيوفر الصندوق سهولة الاسترداد والشراء اليومي من كافة المنافذ سواء كانت ماكينات فوري أو شبكة فروع فوري بلس أو تطبيق myfawry تباعًا. 
جدير بالذكر، أن صندوق فوري يومي هو أول صندوق تطلقه شركة فوري كجهة مؤسسة، ويعد ثاني الصناديق التي تشارك في تأسيسها مصر كابيتال، ويعد ثامن صندوق سيولة نقدية أو أدوات الدين تحت إدارة شركة مصر كابيتال.