رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

وصول متهمي «كتائب حلوان» إلى محكمة التجمع الخامس وسط حراسة مشددة

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وصل 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا ب«كتائب حلوان»، إلى مقر محاكمتهم أمام الدائرة 19 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الأحد، برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، وسط حراسة مشددة.

جاء في أوراق القضية التي حملت رقم 10834 لسنة 2020 جنايات حلوان، والمقيدة برقم 570 لسنة 2020 كلي جنوب، قيام المتهمين «أيمن سيد توفيق»، «عبدالوهاب مصطفى محمد»، «محمد احمد عبدالحليم»، «عبدالرحيم عادل ابو سريع»، «حسن محمد عبدالعزيز»، «عبدالله كريم سماحة»، «مصطفى عبدالمجيد محمد»، في عام 2017 أثناء طريقهم في العودة من أكاديمية الشرطة شرق القاهرة حيث مقر محاكمتهم لإيداعهم بسجن طرة جنوب القاهرة، أحدثوا حالة من الهرج والمرج داخل سيارة الترحيلات بعد حوالي 40 كيلو متر، توقف سائق السيارة لإستطلاع الأمر ليفاجئ بالباب مفتوحا ويقفز منه بعض المتهمين في منحني منزل طريق الأوتوستراد بإتجاه المعادي.

وأضاف أمر الإحالة، أن عملية هروب المتهمين من سيارة الترحيلات تمت بعد كسر القفل وقطع «شباك سلك صاج» بمؤخرة السيارة مستغلين عدم تواجد الحارس الذي ترك موقعه قبل خروج السيارة من مقر المحكمة وفضل الركوب في مقدمة السيارة بجوار السائق.

جاء في تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم المصاب بطلق ناري في القدم أنه خطط للهرب منذ 3 أشهر برفقة بعض المتهمين، وأنهم استخدموا دبابيس إبرة جلبوها أثناء زيارة زوجاتهم لهم بالسجن لفك الكلابشات، ووجهت لهم النيابة تهم مقاومة سلطات وتسهيل هروب متهمين وإتلاف مال عام، فيما قال 4 متهمين في محاولة الهروب، وأنهم عقب فترة من سجنهم على ذمة القضية، تبين لهم أن عقوبة الإعدام تنتظرهم فتناقشوا حول كيفية الهروب من سيارة الترحيلات.

وأشار المتهمين أيضا إلى أنهم اكتشفوا ثغرة بالسيارة بأنها مصنوعة من صاج خفيف واكتملت الخطة بحصول أحدهم على قطعة حديدية لتهشيم القفل.