الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

صندوق التنمية الحضرية: إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة مارس المقبل

صندوق التنمية الحضرية
صندوق التنمية الحضرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال إيهاب حنفى منسق عام صندوق التنمية الحضرية، إنه سيتم الانتهاء من 357 منطقة غير آمنة فى شهر مارس المقبل، ونعلن أن مصر خالية من المناطق غير الآمنة، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم إنفاقه بعد 2014 وصل إلى 37 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج المواجهة المذاع على قناة اكسترا نيوز، أنه تم الانتهاء من 73 منطقة فى المناطق غير مخططة، وهناك 1105 أسواق عشوائية يتم تطويرها على مستوى الجمهورية، وهناك تطوير فى ملف القاهرة التاريخية، لافتا إلى أن القاهرة بها مناطق تاريخية مسجلة فى اليونسكو، وتم البدء فى 5 مناطق ومنها الحاكم والحسين وحارة الروم واللبانة. 

وتابع : "تم عمل منطقة صناعية ضخمة جدا على محور السادات بمنشية ناصر، وتعد منطقة وعرة جدا وبها مشاكل كثيرة ولكن يتم أعمال صناعية وحرفيه ويتواجد العديد من الصناعات". 

وأوضح :" هناك 115 منطقة بمحافظات الصعيد تم الانتهاء منها بالكامل وخالية من المناطق غير الآمنة ومنها سوهاج والمنيا والبحر الأحمر والوادى الجديد، ونعمل حاليا فى الفيوم والمنيا وقنا فى استغلال أماكن لشون والتعامل كذلك مع المناطق غير مخططة ويتم تخطيطها، وهناك اهتمام كبير جدا فى العديد من الملفات وليس ملف تطوير العشوائيات".