رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

"تعليم مطروح" يدشن مبادرة المراجعة النهائية للشهادة الإعدادية "أون لاين"

وكيل تعليم مطروح
وكيل تعليم مطروح خلال لقاءه مع المحافظ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، تدشين مبادرة المراجعة النهائية للشهادة الإعدادية، بالقاعة الكبرى في ديوان عام المديرية بمدينة مرسى مطروح؛ تزامناً مع المراجعات الإلكترونية "أون لاين" فى جميع المواد. 

تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ لتوفير المناخ التربوي المناسب وتقديم خدمة تعليمية متميزة قبل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية؛ وتيسيرا على أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

يحاضر فيها نخبة من أفضل المعلمين على مستوى المحافظة؛ لمساعدة الطلاب فى المراجعة والتحصيل والمقرر انطلاقها  اليوم الخميس، بالتعاون مع حزب مستقبل وطن، والذي يأتي امتداداً لمسيرة التنسيق المثمرة مع تعليم مطروح، وذلك من أجل تشجيع وتحفيز الطلاب على التعلم عن بعد في ضوء الخطوات التى اتخذتها الوزارة  لمواجهة جائحة كورونا؛ وذلك عبر صفحة المديرية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأوضح وكيل تعليم مطروح، أن المبادرة تهدف لتقديم شرح مبسط و مراجعات دورية مكثفة فى جميع المواد للطلاب قبل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في التاسع والعشرين من يناير الجاري، مؤكداً أنها تأتى فى إطار توجيهات الوزارة والمحافظة فى الاهتمام بالمنظومة التعليمية والحرص على مصلحة الطلاب فى كافة المراحل التعليمية، لافتاً إلى أن الهدف من المبادرة أيضاً التيسير على الطلاب وأولياء الأمور مع الالتزام الكامل بالاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة جائحة كورونا خلال فعاليات محاضرات المراجعة النهائية بقاعة المديرية والقاعات الأخرى بالإدارات التعليمية مع تطبيق التباعد الاجتماعي الأمن بين الطلاب حرصاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وكافة المشاركين في هذه المبادرة.
 ومن جانبه أوضح إسماعيل جاتو مدير عام التعليم بمحافظة مطروح، أن جميع العاملين بالقطاع التعليمى يعملون بشكل مكثف؛ لوضع تعليم مطروح على المسار الصحيح والارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة وذلك من خلال خطة تم وضعها وجارٍ تطبيقها على مدار العام الدراسي. 

وكيل تعليم مطروح يزور مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح

أجرى عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أمس الأربعاء، زيارة لمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتحقيق التكامل والتعاون  المستمر والهادف بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبما يسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية. 

كان في استقباله الدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية، نائباً عن الدكتور محمود الأمير مدير المركز، وعلي عبدالحاكم مدير مركز التدريب و نبيل نجيب مدير عام التعليم الفنى.

بدأ وكيل تعليم مطروح زيارته بتفقد قاعات التدريب والمنشآت الخاصة بالمركز؛ وذلك للوقوف على  كافة أوجه الدعم التى يمكن أن يقدمها المركز بما يعود بالنفع على العملية التعليمية، ثم تفقد الوحدات التدريبية وصوبات المحاصيل الزراعية الصحراوية ومشروع تعظيم الاستفادة من النباتات الصحراوية؛ للاطمئنان على نوعية التدريبات العملية لطلاب مدرسة مطروح للزراعة المطرية ومدى استفادة الطلاب بشكل يسهم فى ربط مخرجات التعليم بسوق العمل.

وأكد وكيل الوزارة أن زيارته لمقر المركز البحثي ولقاء مدير المركز جاءت لاستعراض سبل التعاون المثمر بين تعليم مطروح ومركز التنمية المستدامة لموارد المحافظة من خلال مواصلة تفعيل بروتوكول التعاون الناجح مع المركز في ظل حرص المحافظة على تقديم خدمة تعليمية متميزة في مجالات التنمية الزراعية وكذلك ربط التعليم الزراعي والصناعي باحتياجات سوق العمل الفعلية من خلال مد جسور الشراكة والتعاون في مجال التعليم الفني والتدريب مع المؤسسات الحكومية والقطاع العام والخاص العاملة في مجالات تخصصها، وتقديم فرص تدريب وتأهيل الطلاب لمواجهة متطلبات سوق العمل وإعداد طالب ذي مهارات عالية تتفق مع المعايير القومية. 
واختتم شحاتة، تصريحاته مؤكداً أن الشراكة الإيجابية مع مركز التنمية المستدامة تأتي لإنشاء المزيد من المدارس الفنية المتخصصة والتي تحقق إثراء للتعليم الفني بالمحافظة وتطوير وتحديث القطاع الزراعي مؤكداً على أن للمدرسة دوراً مهماً فى الفترة المقبلة وذلك لسد عجز التخصصات فى مجال الزراعات المطرية. 

قام عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم، بزيارة مفاجئة لإدارة النجيلة التعليمية غرب مطروح وذلك لمتابعة مسار امتحانات اليوم الرابع في مدارس التعليم المجتمعي، بحضور  محمد محفوظ مدير الإدارة التعليمية ومحمد أبو كشيرة رئيس مجلس الأمناء. 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد اللواء خالد شعيب قائد الإقليم؛ لمتابعة حسن سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس التعليم المجتمعي أسوة بأقرانهم في المدارس العامة.

وتفقد مدير التعليم امتحان الصف الرابع الابتدائي بمدرستي الجبالي للتعليم المجتمعي والعراوة المجتمعية في عمق الصحراء مؤكدا ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لسير العملية الامتحانية، وتابع أيضا إجراءات استلام  أجهزة الطاقة الشمسية والأبار بالمدرستين من خلال اللجنة المشكلة التابعة لإدارة النجيلة. 

وثمن مدير تعليم مطروح منظومة التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح مع الجهات الداعمة للتعليم المجتمعي ومواصلة إقامة مدارس الفصل الواحد في التجمعات الصحراوية مترامية الأطراف لتوفير فرص تعليمية جيدة للطلاب بالقرب من محل  إقامتهم بما يساعد في القضاء على ظاهرة التسرب من التعليم وخاصة للفتيات إيمانا بحق الجميع في التعليم. 

وأضاف شحاتة أنه بالتنسيق مع فرع هيئة الأبنية التعليمية، ووفقا لتوجيهات محافظ مطروح تم إدراج إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بين تجمعي زاوية سمالوس والعراوة جنوبي قرية المثاني بعد تخصيص الأرض، وذلك في إطار جهود المحافظة لخدمة المجتمع المحلي وتشجيع الأهالي على مواصلة تعليم أبنائهم للحد من ظاهرة التسرب التعليمي.

وفي ذات السياق، قام وكيل الوزارة بجولة تفقدية بمدرستي دوار السبع الابتدائية والإعدادية لمتابعة انتظام الامتحانات  في يومها الرابع والذي أدى فيه طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية بينما أدى طلاب الصف  الثاني الإعدادي الامتحان في الهندسة مطمئنا على وضوح الورقة الامتحانية ومطابقة الأسئلة للمواصفات الفنية والوزن النسبي ووفقا للتعليمات الوزارية.