الأحد 23 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

استخدام تكنولوجيا التأمين الطبي في منتدى شباب العالم.. روبوتات تقنية بأيدي مصرية.. وفحص دوري PCR كل 48 ساعة لجميع المشاركين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستضيف منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ آلاف المشاركين حيث أن صحة وسلامة جميع الحاضرين في المنتدى أمر حيوي خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. 

 المنتدى هذا العام يتبع مجموعة من النصائح الطبية وتقنيات مبتكرة حول العالم لضمان حضور امن لجميع الحاضرين.

روبوتات مصرية الصنع

ظهرت الروبوتات المصرية الصنع في افتتاح منتدي  شباب العالم اليوم الإثنين.

وتنقسم الروبوتات إلى روبوتات التعقيم بالموجات فوق البنفسجية والتي تقوم بتعقيم جميع مرافق مركز المؤتمرات بشكل مستمر كما تقوم بتسلم تقارير التعقيم بشكل دوري وتخطر اللجنة المنظمة بأكثر المناطق الملوثة بهدف تعزيز عملية التعقيم اليومية.

والروبوتات التفاعلية  التي تتفاعل مع الحضور وتزودهم بالبيانات المطلوبة منهم وفي نفس الوقت تراقب درجات حرارتها وتنبه المنظمين في حالة ظهور أي أعراض أو ارتفاع درجة حرارة أحد المشاركين.

والنوع الأخر من الروبوتات هي للخدمة التي تقوم بالتحرك بصورة مستمرة في كافه أرجاء قاعه المؤتمرات الرئيسية وتقوم بتسليم المشاركين المطهرات والاقنعة اللازمة دون الحاجة للعنصر البشري.

مصطفي الشربيني، استشاري المناعة 

 استخدام الكاميرات الحرارية 

وكشف الدكتور مصطفي الشربيني، استشاري المناعة وأحد حضور منتدي شباب العالم، عن خطة استخدام الروبوتات للتأكد من فاعلية الرعاية الطبية وعمليات التعقيم استغلال الموجات فوق البنفسجية والتي تم تغييرها لتكون آمنة للأفراد من خلال التعقيم المتواصل لجميع مرافق المركز وتقديم تقارير التعقيم بشكل متقطع وإخطار اللجنة المنظمة قبل كل شيء ملوث وذلك لتعزيز طريقة التعقيم اليومية.

وأضاف خلال تصريح خاص لــ"البوابة نيوز" أنه سيتم استخدام الكاميرات الحرارية  مع فحص دوري PCR كل 48 ساعة لجميع المشاركين والضيوف  مع ملاحظة أن الورش العلاجية المتنوعة يتم التحكم فيها بطرق حديثة.

وأشار إلى أنه بشكل أساسي يعتمد الروبوت على قوة الأشعة فوق البنفسجية UVC لما ثبت لها من قوة من الأبحاث العالمية في القضاء على فيروس كورونا حيث تعمل الأشعة على تعقيم الهواء والارضيات أثناء تحرك الروبوت لضمان أقصى تعقيم وتطهير الأماكن المغلقة.   

جاهزية غرف العزل

ويقول الدكتور حسن علي قاسم، أستاذ الأعلام، إنه تم إنشاء لجنة متخصصة من بين اللجان المنظمة على أن يدعمها فريق طبي ومزود بقدرات متخصصة للنظر ومتابعة أي حالة يشتبه في إصابتها بأي أعراض لـ Covid-19  وكذلك الإجراءات المرفقة للتأكد من جاهزية الغرف المختارة للعزل وفي حالة إصابة أحد المشاركين داخل المنتدى يتم توفير جميع الرعاية الصحية اللازمة له.

وأضاف خلال تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"  أن أجندة المنتدى زاخرة بمناقشة العديد من المشاكل والقضايا التي تشغل مساحة من التفكير العالمي وربما كان أبرز ما يميز تلك  المناقشات هو الانعكاسات المتنوعة لوباء كورونا.

وأشار إلم أنه يلمس حرص جميع الوزارات والقطاعات بالدولة على تنفيذ توصيات المنتدي وإخراجها للنور هو من أهم أولويات الثقة العالمية والمؤسسات الدولية خلال هذا المنتدي والتي أصبحت منبرًا هامًا للغاية ومحفزًا للشباب من دول مختلفة تمامًا من العالم تنتظر سنويًا للمشاركة في هذا الحدث العالمي