الخميس 07 ديسمبر 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

بالصور.. أبطال "حلم جميل" يودعون جمهور المواجهة والتجوال بقنا

جانب من العرض
جانب من العرض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ودع أبطال العرض المسرحي "حلم جميل" جمهور قرى محافظة قنا، اليوم السبت، على مسرح قصر ثقافة الأقصر، ضمن المرحلة الثانية لمشروع "مسرح المواجهة والتجوال" الذي أطلقته وزارة الثقافة ممثلة في البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وتنفذه فرقة المواجهة والتجوال بقيادة المخرج محمد الشرقاوي.

"حلم جميل" عن رائعة "تشارلي شابلن"، ومن إنتاج فرقة الكوميدي، التابعة للبيت الفني للمسرح، وهو عرض غنائي موسيقى استعراضي، تدور أحداثه حول شاب صعلوك  يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه، فيتعرف عليه ويصطحبه إلى منزله للعيش معه، وتظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، ويصبح هناك علاقة تكاملية بين الشاب الصعلوك والرجل الثرى.

يُشارك في بطولة العمل كل من: سامح حسين، سارة درزاوي، عزت زين، أحمد عبد الهادى، رشا فؤاد، جلال هجرسي، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي، ديكور حازم شبل، ملابس الراحلة نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق على، استعراضات ضياء شفيق، إضاءة أبو بكر الشريف، إعداد طارق رمضان، وإخراج إسلام إمام.

يأتي هذا المشروع بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية منها: وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الداخلية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحافظة قنا، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.