الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

الحرب الباردة.. شعار انتخابات الزمالك

«مرتضى» يجهز مفاجأة.. والرموز تنتظر لليوم الأخير للترشح

نادي الزمالك
نادي الزمالك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا صوت يعلو في ميت عقبة فوق صوت انتخابات الزمالك التى تشهد حربا باردة على منصب الرئيس الذى لا يزال حائرا ولعبة الكراسى الموسيقية مستمرة بين المرشحين وربما تسفر الساعات القادمة عن مفاجآت خاصة أن باب الترشح سيغلق الأربعاء المقبل.

وتقام انتخابات القلعة البيضاء بعد 52 يوما من الدعوة لفتح باب الترشح لانتخابات نادي الزمالك، والتي سوف تجرى على يوم واحد فقط، بداية من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 7 مساء.
وحتى الآن لم تظهر أي نية لدى عشاق ورموز نادي الزمالك بالترشح ضد مرتضى منصور خلال الفترة المقبلة، والذي أعلن أنه ينتظر من يريد تحديه في الانتخابات المقبلة.
الملامح حتى الآن والأجواء تأتي في صف مرتضى منصور والذي أعلن بأنه يقوم بتجهيز قائمة قوية تكون معه خلال الفترة المقبلة، وأعلن عن عدم تواجد هاني زادة في القائمة بسبب قضية اللاعب محمد إبراهيم، لاعب الفريق السابق، وأيضا عدم تواجد علاء مقلد المدير التنفيذي للنادي، بجانب الدكتورة شريفة الفار.
وتضم قائمة المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الحالي، والذي قرر خوض الانتخابات مرة أخرى لمدة أربع سنوات مقبلة كلا من: «أحمد جلال إبراهيم نائبًا للرئيس، ومدحت العدل أمينًا للصندوق، بالإضافة إلى أحمد مرتضى وحمادة أنور وأحمد عادل عبدالفتاح فى قائمته، وهناك أنباء عن ضم الصحفى صبحى عبدالسلام».
من جانبه أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مرتضى منصور رئيس الزمالك يحق له الترشح في الانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء.
وقال أشرف صبحي فى تصريحات صحفية إن مرتضى منصور من حقه الترشح لانتخابات نادي الزمالك المقبلة.
واختتم: «لا يوجد لدينا شيء خلال العام الحالي ينص على أن ليس من حقه الترشح، وبالتالي نحن ملتزمين بالقانون».
فى نفس السياق تقدم ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق بطعن في مركز التسوية والتحكيم لوقف إجراءات فتح باب الترشح لانتخابات نادي الزمالك.
ممدوح عباس اختصم في القضية كلًا من رئيس نادي الزمالك والمدير التنفيذي للزمالك وممثل اللجنة الأولمبية المصرية.
أكد «عباس» في الدعوى القضائية على وجود مخالفات واضحة في إجراءات فتح باب الترشح ومخالفة اللائحة الاسترشادية وعدم تحديد اليوم الذي ستقام فيه الانتخابات بجانب جدول أعمال الجمعية العمومية.
كما أكد «عباس» فى دعواه أنه كان ضروريا الدعوى للانتخابات قبل يوم 30 نوفمبر الماضي وهي نهاية مدة المجلس الحالي، والذي لا يحق له الدعوى للانتخابات.
كما تقدم حسين محمد حسين عضو الجمعية العمومية بالنادي بدعوى قضائية يطالب فيها برحيل مجلس الزمالك الحالي وتعيين لجنة مؤقتة بجانب مد المهلة المحددة للدعوى إلى الانتخابات حتى نهاية فبراير المقبل.
من جهة أخرى وعلى صعيد فريق الكرة، رفض الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك التعاقد مع ثنائي بيراميدز عمر جابر وأحمد توفيق خلال الفترة المقبلة.
وتم عرض الثنائي على إدارة الزمالك، لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب كارتيرون، وأكد على عدم الحاجة لهما.
وينتهي عقد الثنائي مع بيراميدز بنهاية الموسم الجاري ويحق لهما التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل وهو ما جعل بعض الوكلاء يعرضون اسم الثنائي على الزمالك.