السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

وزير الاتصالات: 2 مليار دولار حجم مضاعفة سرعة الإنترنت

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن أواخر ٢٠١٩ تم وضع خطة عاجلة للنهوض بالانترنت الثابت.

وأضاف “طلعت”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"مصر جديدة"، الذي يعرض على قناة Etc، مساء اليوم الأربعاء، أن ٢ مليار دولار حجم مضاعفة سرعة الإنترنت بمصر ٧ أضعاف.
وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"تم ضخ استثمارات قدرها 60 مليار جنيه لرفع كفاءة شبكة الإنترنت مما أثمر عن ارتفاع متوسط سرعة الانترنت الثابت من 6.5 ميجابت/ث  إلي 44.1 ميجابت/ث فى منتصف عام 2021 لتصبح مصر فى المركز الرابع على مستوى أفريقيا مقارنة بالمركز الأربعين فى يناير 2019".
وأوضح  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: جاري رفع كفاءة شبكة الإنترنت، وزيادة سرعة الإنترنت خلال الشهور المقبلة وتقديم تغطية وخدمة أفضل لعدد أكبر من المواطنين، ومواجهة الأحمال المتوقعة على الشبكة المعلوماتية.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل جاهدة على رفع خدمة المحمول والانترنت بسبب الإقبال الكبير على الخدمة.

وأضاف  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات وافقت على  مضاعفة عدد الأبراج المنشأة من 600 برج إلى 1200 برج هذا العام بقيمة تقدر بمليار و٢٠٠ مليون دولار.

وتابع  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يحق للمواطن الانتقال من شبكة لشبكة أخرى بنفس الرقم، دون موافقة الشركة الذي يريد تركها.