الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

وجهت له إنذار أخير.. نقابة المهن الموسيقية تحفظ التحقيق مع عمر كمال

هاني شاكر
هاني شاكر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر حفظ التحقيق مع المطرب عمر كمال ، وذلك عقب التحقيق معه عن طريق الشئون القانونية بالنقابة.

وأصدرت النقابة بياناً صحفياً اكدت خلاله أنه تم التحقيق مع المطرب عمر كمال عقب واقعة الإساءة لمصر بعد الحفل الغنائي الذي قام بإحياءه بالسعودية، وعقب تغييره بعض كلمات أغنية “بنت الجيران” واستبدال جملة “خمور وحشيش” بـ"تمور وحليب" . 

وأكدت النقابة في بيانها الصحفي أن نتيجة التحقيق أثبتت أن عمر كمال لا يمتلك الصفحات التي قامت بنشر بعض الكلمات التي تسئ لمصر ، وخاصة أن عمر أنكر ملكيته لهذه الصفحات ، وتبين بعد فحص هاتفه المحمول صحة كلامه. 

وأشارت النقابة في بيانها إلى  أنه تم توجيه إنذار أخير بعدم تكرار أي مخالفات والالتزام بنصوص القانون واللائحة الداخلية لنقابة المهن الموسيقيية. 

بيان نقابة الموسيقيين بشأن عمر كمال 

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين قد اصدرت منذ عدة ايام  بيانا صحفياً بشأن ما حدث من الفنان عمر كمال أثناء إحيائه إحدى الحفلات الغنائية بموسم الرياض ، وعقب تغييره بعض كلمات أغنية “بنت الجيران” واستبدال جملة “خمور وحشيش” بـ"تمور وحليب". 

وجاء البيان كالتالي : “مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتي جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان حيث في آخر حفلات المطرب عمركمال في المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيره فقال (أنا واقف علي أرض طاهره) ، وعلما أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء" .

وأضاف البيان : “ وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوي المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل مهو مسف وردئ علي الساحة الفنية وخطورته علي مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف وعليه فقد تم إحالة المطرب عمر كمال إلي التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ الي مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق” .