السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

متحدث الوزراء: خطة شاملة لمواجهة المتحور الجديد ومنع دخوله إلى مصر

 السفير نادر سعد
السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اليوم شهدنا مراجعة للقرارات المتعلقة بمواجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها هو وقف رحلات الطيران المباشرة مع جنوب إفريقيا وإخضاع كل القادمين من الجنوب الإفريقي للفحص المباشر.
وقال، خلال مداخلة هاتفية على قناة "النهار"، إن الشخص الذي ثبتت إيجابية مسحته لو غير مصري يتم إعادته للدولة القادم منها على نفس الطائرة، ولو مصري يسمح له بالدخول ولكن نأخده لمستشفى عزل، ونقدم له كل بروتوكولات العلاج.
وأضاف، أن لجنة مواجهة أزمة كورونا رأت أن القرارات الصادرة والمتعلقة بوقف الطيران مع جنوب إفريقيا واتباع الإجراءات الاحترازية كافية حتى الآن خصوصا أنه لا أحد يعرف الكثير عن هذا المتحور الجديد.
وتابع: "ليس لدينا ما يثبت أن الاصابات أو الوفيات الناتجة عن المتحور الجديد أكثر من الأرقام التي تُسجل الآن، أو أن الفيروس الجديد أكثر انتشارا، أو يسبب حالات وفاة أكثر من المتحورات السابقة".
ولفت إلى أن الدولة قررت منح التطعيمات للأطفال فوق 12 سنة، ولكن تلقي اللقاح للأطفال سيكون خارج المدارس، مردفا: "عمرنا ما كنا هناخد إجراء زي دة إلا لو أصبح عندنا وفرة في اللقاحات، وعدد اللقاحات الموجودة حاليا في مصر ولم تستخدم 39 مليون جرعة، وهناك جرعات أخرى سنحصل عليها الفترة المقبلة، وغدا نجصل على 3 ملاين من جونسون".