الخميس 29 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

بعد ما نشرته "البوابة نيوز".. "التعليم" تستبعد مدير وحدة STEM

اعتصام طالبات ستيم
اعتصام طالبات ستيم في سوهاج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استبعاد مدير وحدة STEM بديوان الوزارة الدكتور محمد فاروق.

وتم تنفيذ القرار أمس الأربعاء، وتولت مهام وحدة “ستيم”، عزيزة محمد عضو بالوحدة، سابقا، ومستشار العلوم، كما تم نقل “فاروق” لوظيفة خارج الوحدة.

جاء القرار عقب التحقيق الموسع الذي نشرته البوابة نيوز، في 5 نوفمبر الجاري، عن معاناة الطلاب في عدد من المدارس وشكواهم، الذي وصل بالطلاب للاعتصام أمام المدرسة للمطالبة بتوفير مدرسين، وإنترنت، وخدمات أخرى.

وكانت آخر المشكلات، هي احتجاج طالبات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»، بسوهاج، اللاتي  تواجدن باعتصام داخل المدرسة استمر 24 ساعة، بعد فشل قيادات مديرية التربية والتعليم بسوهاج ومجلس الأمناء وإقناعهم بالعمل لحل الأزمات، حيث الوعود تتكرر.

 وقالت الطالبات في تصريحات لـ«البوابة نيوز»، إننا وصلنا لشهر منذ بدء الدراسة ونعاني من عدم وجود معلمين، وجميع المعامل مغلقة، وهناك غالبية المعلمين، تركوا العمل بالمدرسة، ولا يوجد مدير أو وكيل للمدرسة، وأوضحن أن «مدرس العربى يقوم بإدارة المدرسة ثلاثة أيام، ومعلم الدراسات بقية الأيام.

وتابعن: «مبنى الإقامة بذات المبنى المدرسي، وهذا يخالف مواصفات مدارس ستيم، فضلا أن الغرف غير جاهزة، وعبارة عن ٢ متر في ٢ متر، ودولاب حديدي، يشبه دولاب التخزين. كما اشتكى الطلاب في مذكرات رسمية للوزارة من تسرب للمياه داخل دورات المياه».

https://www.albawabhnews.com/4463179?fbclid=IwAR3a2nfnYPjeFDIb0gCnRRus1HwzSG3-zBMKOn0YFkI1WCev8T0wFZVTCIQ

تحقيق البوابة نيوز
تحقيق البوابة نيوز