الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار

الطقس
الطقس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بحوالي 2 : 3 درجات مئوية على جميع أنحاء الجمهورية، موضحة أن الطقس سيكون حارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وجنوب البلاد، ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية.

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على بعض المناطق، وقد تكون متوسطة أو خفيفة، ورعدية أحياناً على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد، مثل: مطروح، والإسكندرية، ودمياط، وبورسعيد، ورفح ، والعريش، وأيضاً بعض المناطق من محافظات الوجه البحري مثل: كفر الشيخ، والبحيرة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها أن البلاد تتأثر في هذا الوقت من كل عام تقريبا بامتداد منخفض السودان الموسمي، وتعتبر هذه سمة من سمات فصل الخريف وبالتالي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض وتزداد فرص سقوط الأمطار .

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنها كالمعتاد تتابع الحالة القادمة عن كثب، وستُصدر تنبؤا تفصيليا عن الأماكن التي ستتعرض لسقوط الأمطار والحالة في مجملها متوسطة الشدة على معظم الأنحاء.