الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

الأهلي يكتسح الإسماعيلي برباعية ويتصدر الدوري

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 تصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مسابقة الدوري الممتاز بعد الفوز العريض على مضيفه الإسماعيلي برباعية نظيفة مساء اليوم الأربعاء على ملعب برج العرب ضمن لقاءات الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز. 

سجل أهداف الأهلي علي معلول، وبيرسي تاو هدفين، وأحمد عبد القادر في الدقائق 21 و23 و34.و87. 

الفوز منح الأهلي أول 3 نقاط ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن البنك الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر والمقاولون العرب.

 الأهلي لعب اللقاء بالتشكيل التالي:

 حراسة المرمى: علي لطفي. خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق. خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، لويس ميكيسوني. خط الهجوم: بيرسي تاو. وجلس على مقاعد البدلاء: مصطفى شوبير، محمد هاني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي، حسين الشحات، محمد شريف، حسام حسن، محمود عبد المنعم كهربا، ياسر إبراهيم.

الأهلي قدم أداء أكثر من رائع في الشوط الأول حيث نجح في فرض أسلوب لعبه ووضع الدراويش تحت الحصار وتلاعب بدفاعاته عن طريق الثلاثي ميكيسوني وبيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة وتقدم الظهيرين أكرم توفيق وعلي معلول. موسيماني المدير الفني للأهلي منح اللاعبين حرية التحرك معتمدا على تراجع حمدي فتحي للتأمين مع الدفاع ما حرر ديانج وعمرو السولية.

في المقابل بدأ الإسماعيلي اللقاء بإتزان وكاد يتقدم عن طريق شكري نجيب ولكن علي لطفي حارس الأهلي تصدى للكرة بنجاح. وبعد هذه الهجمة اختفى الإسماعيلي بشكل شبه تام ولم يستطع مجاراة الأهلي حتى الدقيقة 40. وعاد شكري نجيب مهاجم الدراويش للظهور من جديد وهدد مرمى علي لطفي ولكن كرته مرت بجانب القائم.

 الشوط الثاني جاء هادئا حيث تراجع الإيقاع السريع الذي قدمه لاعبو الأهلي في الشوط الأول ولم يبد الدراويش رغبة حقيقية في العودة.

 موسيماني حاول تنشيط الهجوم واستبدل الثلاثي ميكيسوني وبيرسي تاو وأفشة ودفع بحسين الشحات وحسام حسن وأحمد عبد القادر. 

وفي الدقيقة 74 تعرض المالي أليو ديانج لاعب الأهلي للطرد بعد الحصول على البطاقة الصفراء الثانية. ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل هدفا رائعا يقدم به أوراق اعتماده مع الفريق.