الأحد 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

كل ما تريد معرفته حول الملتقى التسويقي الأول للتمور

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ان الملتقي التسويقى الاول للتمور الذي يقام لاول مرة في مصر تحت رعاية الرييس السيسي، ويضم ٧٥ جناح للعارضين، والذي تم الافتتاح الرسمي له اليوم بحضور وزراء الصناعة والتجارة، والزراعة،والتموين، والتنمية المحلية، وعدد من المحافظين وسفراء الدول العربية والاجنبية، ان الملتقي يجمع المنتح والمستورد ومصنعي التمور وكل ما يضم المهتمين بهذه الصناعة الهامة، والتي تتميز بها مصر ولها مكانتها العالمية في هذا المجال. 
و أشار المحافظ خلال افتتاح مصنع للاعلاف بواحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد للاستفادة من مخلفات النخيل بصفة عامة ومخلفات التمور بصفة خاصة للاستفادة الاقتصادية  من خيرات  النخيل بالكامل.

و أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، فى تصريح له، اليوم الإثنين، أن  إن الملتقى التسويقى الأول للتمور المصرية أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، مشيراَ إلى أن المحافظة تعد من أكبر محافظات الجمهورية فى إنتاج التمور بكميات وجودة مرتفعة.

وأوضح الزملوط، أن الملتقى يضم معرضاَ لمنتجات التمور ومشتقاتها، يشارك به 91 عارضًا من منتجى ومصنعى التمور على مستوى الجمهورية وبعض الدول العربية، بالإضافة إلى ندوات علمية حول أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية فى مجال إنتاج التمور ومكافحة آفات النخيل، وكذلك تنظيم مسابقة لاختيار أفضل 8 فئات من بين المشاركين بالملتقى.

ولفت الزملوط، إلى أن الملتقى له عدة أهداف أبرزها تشجيع قطاعى انتاج وتصنيع التمور لاستهداف الأسواق التصديرية، عرض أهم أصناف التمور المصرية، ومتطلبات مصانع التمور من خدمات، توثيق الروابط بين منتجى ومصنعى ومصدرى ومسوقى ومستخدمى التمور، القاء الضؤ على أهم النواتج الثانوية للنخيل وتعظيم الاستفادة منها.

يذكر ان،  قد انطلق مهرجان التمور "الملتقى التسويقى الأول للتمور" بحى "الأمل" بمدينة الخارجة فى محافظة الوادى الجديد، السبت الماضي، وذلك لمدة 3 أيام فى الفترة من 16 – 18 أكتوبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، يشارك به 91 عارضًا من منتجى ومصنعى التمور على مستوى الجمهورية وممثلين من السعودية والسودان وبعض محافظات الجمهورية، أن الملتقى به أكثر من 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية.