الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

السجن 5 سنوات لربة منزل بتهمة عرض طفلتها للبيع في قصر النيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت الدائرة العاشرة جنوب برئاسة المستشار مدبولي كساب بمعاقبة ربة منزل عرضت طفلتها للبيع في قصر النيل بالسجن 5 سنوات.
صدر  الحكم  برئاسة المستشار مدبولي حلمي مدبولي كساب رئيس المحكمة وعضوية المستشارين تامر محمد كامل رياض وهيثم محمود عبد الرحيم عبد المنعم الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر وائل عبد المقصود وإسلام عاشور.

كشف أمر الإحالة قيام المتهمة سارة . ع تعاملت في المجني عليها الطفلة مجهولة الاسم حال كونها من أصول المجني عليها بعرضها للبيع مستغلة حداثة سنها بقصد استغلالها في تحقيق ربح مادي وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهمة عرضت حياة المجني عليها الطفلة مجهولة الاسم للخطر بارتكابها الجريمة محل الاتهام السابق بتخليها عنها وحرمانها دون مسوغ قانوني من رؤية والديها.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة أنشأت واستخدمت حسابا خاصا على تطبيق واتس آب وفيس بوك وفيس بوك ماسنجر المستخدمين على شبكة معلوماتية بقصد ارتكاب الجرائم موضوع الاتهامات السابقة.

وتضمنت شهادة الشهود حيث قال الشاهد الأول خالد نبيل حسين عبد المجيد، 35سنة - رائد شرطة – بالنشاط الداخلي بالإدارة العامة، إنه بورود معلومة إليه أكدتها تحرياته مفادها قيام المتهمة بعرض كريمتها الرضيعة للبيع مقابل مبلغ من المال عبر حساب مسمى  (jaklean malek)  على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فراسلها عبر أحد مصادره السرية على هاتفها الجوال من خلال تطبيق "واتس آب" و "فيس بوك ماسنجر" منتحلا صفة مشتري للطفلة واتفقا على مكانا للتقابل لإتمام عملية البيع مقابل مبلغ ثلاثون ألف جنيه، وما أن وصل حتى ضبطها وبصحبتها طفلتها الرضيعة، وبمواجهتها بما أسفرت عنه تحرياته أقرت بصحتها وأنها والدة الطفلة المضبوطة رفقتها وأضافت بأنها صاحبة الحساب المستخدم في الاتفاق علی بیع كريمتها وقدمت له هاتفها الجوال وأطلعته على محادثات عبر تطبيقي الواتس آب وفيس بوك ماسنجر تضمنت الاتفاق على بيع الطفلة قام بطباعتها .
فيما قال الشاهد الثاني شريف محمد سعد الدين اليمني - 45 سنة عقيد شرطة - ورئيس قسم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر بإدارة الهجرة غير الشرعية، أن تحرياته السرية توصلت لصحة ما شهد  به الأول وأضاف أن قصد المتهمة من ارتكاب الواقعة بيع كريمتها الرضيعة مقابل مبلغ من المال .

وثبت بتقرير الادارة المركزية للمعامل الطبية بمصلحة الطب الشرعي أن البصمة الوراثية المستخلصة الطفلة المضبوطة اشتركت في أحد شقيها مع البصمة الوراثية للمتهمة.

ثبت بالاطلاع على الصور الضوئية المطبوعة من هاتف المتهمة بواسطة الشاهد الأول وجود محادثات بين المتهمة وآخر تضمنت الاتفاق على بيع طفلة رضيعة على تطبيقي الفيس بوك ماسنجر والواتس آب.

ثبت بتقرير قسم المساعدات الفنية أن تطبيق الواتس آب المثبت على هاتف المتهمة مرتبط برقم  المتهمة وأن الحساب المسمى ( Jaklean Malek ) يفتح تلقائيا على هاتف المتهمة وثبت بكتاب شركة أورنج أن رقم الهاتف الجوال مسجل باسم المتهمة.