الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

ختام فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون

وزير الثقافة يشهد
وزير الثقافة يشهد فعاليات جرش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يختتم مهرجان جرش للثقافة والفنون، مساء اليوم السبت، فعاليات الدورة الـ35، حيث تقام آخر فعالياتها على المسرح الجنوبي للمدينة الأثرية بالأردن بمشاركة الفنانين الأردنيين عمر العبداللات ونداء شرارة.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية، فإن الفنان "العبداللات" الذي يطلق عليه لقب "صوت الأردن" يتمتع بجماهيرية واسعة ويعتبر من أكثر الفنانين الأردنيين والعرب مشاركةً في مهرجان جرش على مدار سنوات طويلة، حيث تعود آخر مشاركة له في المهرجان عام 2019، كما أن جميع مشاركاته في المهرجان حظيت بحضور منقطع النظير.

أما الفنانة "شرارة" التي كانت حصلت على لقب أجمل صوت في برنامج المسابقات "the voice" في موسمه الثالث الذي قدم على شاشة إم بي سي MBC عام 2015 وتم تكريمها في مهرجان جرش 2016، قدمت العديد من الأغنيات المنفردة التي نالت إعجاب الجمهور واطلقت ألبومها عام 2018 بعنوان "بعدو عطرك".

وشهدت فعاليات المسرح الشمالي حضورا جماهيريا فاق دورات سابقة لتميز برنامج فعالياته، فستشتمل على مشاركات فنية لفرقة حرقة كرت وللفنانين سائد حتر وهيثم الياس.

وفيما يتعلق بمسرح ارتيمس ستكون آخر فعالياته بأمسية شعرية من فعاليات المجتمع المحلي لمدينة جرش .

وستشمل فعاليات اليوم الأخير من المهرجان على الساحة الرئيسة مشاركات غنائية للفنانين غسان أبو صفية وسامي حليم وضرار هيلات وعبدالحافظ الخوالدة والفنانة علا الجنيدي.

كما ستشمل فعاليات الساحة على عرض أوبريت وطني الشمس الذي أنتجته وزارة الثقافة بمناسبة الاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية وكان قدم العرض الشهر الماضي برعاية ملكية في قلعة عمان.

وفيما يتعلق بفعاليات مسرح الصوت والضوء في اليوم الأخير من المهرجان فانه سيشتمل على كرنفال الأطفال والأسرة وعرضين لفرقتين الأول من المكسيك والآخر من كرواتيا.

وفي شارع الأعمدة ستتمثل المشاركات بفعاليات للأطفال، منها الحكواتي، والمهرجون ورسومات على الوجوه وبورتريهات.

في ذات الوقت، ستختتم الفعاليات الفنية التي ستقام مساء اليوم على المسرح الرئيسي بالمركز الثقافي الملكي بعمان والتي يشارك فيها الفنانون نصر الزعبي ونبيل الشرقاوي ومحمد الشعلان وإبراهيم خليفة وسلوى العاص. كما ستختتم الفعاليات الثقافية في عمان بقاعة المؤتمرات في المركز بأمسية شعرية للشاعر السعودي الدكتور صالح الشادي.