الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السياحة العالمية: ملتزمون بتحقيق النمو الشامل وتوفير فرص العمل للشباب

أمين عام منظمة السياحة
أمين عام منظمة السياحة العالمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت منظمة السياحة العالمية، التزامها بجعل القطاع "ركيزة للنمو الشامل"، و"عدم ترك أي شخص يتخلف عن الركب"، وذلك في بيان لها اليوم، على هامش الاحتفالات الرسمية باليوم العالمي للسياحة لعام 2021 في أبيدجان، كوت ديفوار، والتي عقدت على مدار يومين.

احتفال يوم السياحة العالمي

ورحب رئيس الوزراء الإيفواري، باتريك أتشي، ووزير السياحة سياندو فوفانا، بالمندوبين الدوليين المشاركين في الاحتفال الدولي، وقد بلغ عددهم 1500 مشارك ، بمن فيهم ممثلو المنظمات الدولية والقطاع الخاص.

وقال رئيس الوزراء: إن "كوت ديفوار فخورة باستضافة يوم عالمي للسياحة لا مثيل له، ومن المهم أن نعيد تنظيم السياحة بحيث يلبي القطاع آمال وتوقعات الناس، فالسياحة هي قطاع رئيسي لنمو كوت ديفوار وتطورها، والطريق الصحيح لكوت ديفوار هو أيضًا الطريق الصحيح لكل إفريقيا ، باستخدام السياحة كوسيلة لدفع اقتصاداتنا إلى الأمام وخلق فرص عمل للنساء والشباب".

رئيس الوزراء الإيفواري

وقال وزير السياحة، سياندو فوفانا، إن يوم السياحة العالمي 2021 "أظهر الوجه الإنساني للسياحة" ، مشددًا على قدرة القطاع الفريدة على قيادة التعافي من آثار الوباء في إفريقيا والعالم.

ومن جانبه، شدد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي، على "التزام القطاع بالنمو الشامل بحيث تجلب عودة السياحة الأمل للملايين في جميع أنحاء العالم وتضمن أن يكون لكل من له مصلحة في السياحة رأي في مستقبله".

وتابع: "وعلى هامش يوم السياحة العالمي، وقعت منظمة السياحة العالمية مذكرتي تفاهم تعكسان النطاق الواسع لمدى تأثير السياحة وأهميتها، حيث وافقت مؤسسة (ديدييه دروجبا)، التي يرأسها أحد أشهر الرياضيين في إفريقيا وأوروبا، على الالتزام النشط بأهداف منظمة السياحة العالمية وقيمها، وقبل كل شيء توفير الفرص للشباب الأفارقة وأولئك الذين يعيشون في المجتمعات الريفية، وتأكيدًا على أهمية السياحة كمحرك لإتاحة الفرصة للقارة ، انضمت Channels TV of Nigeria كشريك إعلامي جديد لمنظمة السياحة العالمية وستعمل الآن بنشاط على دمج موضوع السياحة من أجل التنمية ضمن التزاماتها التحريرية".

وتأكيدًا على ريادة منظمة السياحة العالمية في توحيد كل قطاع السياحة ، التقى الأعضاء المنتسبون لها أيضًا في أبيدجان، حيث جمعت الشركات الأفريقية بالإضافة إلى قادة المجتمع المدني والأكاديميين ومنظمات إدارة الوجهات السياحية.