الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

تعليمات للالتزام بالزى المدرسي الموحد وعدم إجبار الطلاب على شرائه من جهة محددة

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمديريات التعليمية بالمحافظات، تعليمات لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة والتى من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وشددت الوزارة على الالتزام بالزى المدرسي الموحد، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها.

والتأكيد على الالتزام بتحصيل الرسوم المدرسية المقررة وفقا للقرارات الوزارية واللوائح النظمة لهذا الشأن، والإعلان عنها في مكان واضح بكل مدرسة وتشكيل لجان لتحصيل هذه الرسوم المقررة قانونا وفقا للقواعد المنظمة.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،، كتابًا دوريًا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلًا على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

ويبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة في 9 أكتوبر، فيما انطلقٔ العام الدراسي 2021- 2022 في المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية الأحد 12 سبتمبر الحالي.