الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

مسؤول ياباني يناشد الحكومة بتوفير المزيد من الأطباء لاحتواء جائحة كورونا

كورونا فى اليابان
كورونا فى اليابان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالب شيجيرو أومي رئيس اللجنة الاستشارية اليابانية بشأن الاستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الحكومات المركزية والمحلية، بحث الممارسين الطبيين الذين لم يعالجوا مرضى الفيروس التاجي على المساعدة في احتواء تفاقم الوضع الوبائي في البلاد.
وقال أومي، في تصريحات نقلتها صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم الأحد على موقعها الالكتروني، نأمل أن يشاركوا قدر الإمكان، ونريد من حكومات المحافظات تقديم المزيد من الأطباء".
كما دعا السلطات إلى الذهاب إلى أبعد من مجرد مناقشة خيار إنشاء مرافق طبية طارئة للتعامل مع مرضى كوفيد-19 والبدء في تقديم خدمات هذه المرافق عبر الإنترنت.
في السياق ذاته، اقترح وزير التنشيط الاقتصادي ياسوتوشي نيشيمورا، والذي يقود استجابة اليابان لفيروس كورونا، أن تتخذ الحكومة إجراءات أكثر صرامة ضد تفشي العدوى، مثل إصدار أوامر بتعليق العمل.
وقال نيشيمورا" لقد اتخذنا إجراءات قوية في ربيع العام الماضي وفي أبريل ومايو من هذا العام، ونحن بحاجة إلى النظر في تكرار مثل هذه الخطوات كخيار للسيطرة على ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، فيما اقترحت جمعية المحافظين الوطنية توسيع حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا على الصعيد الوطني".