الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

الدبلومات الفنية 2021.. أداء 99 مادة امتحانية في سادس أيام ماراثون الدور الثاني

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية ٢٠٢١
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدى (49730) طالب وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية، وذلك للدور الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021، في سادس أيام الامتحانات، داخل (436) لجنة وذلك في  (99) مادة امتحانية.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والمراقبين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمراقبين.

وأضاف مجاهد، أنه تم تواصل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء الامتحان اليوم، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، مع التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان. 

ومن جانبه قال الدكتور محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات ورئيس عام الامتحان، إن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم لم تتلق أي ملاحظات تؤثر على سير العملية الامتحانية، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحفظ النظام داخل اللجان.

وانطلقت السبت، امتحانات الدور الثاني للعام 2020 /2021 لطلاب الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها “صناعي - زراعي - تجاري - فندقي”.

ومن المقرر  أن  يؤدى  امتحان  الدور الثاني 212391  طالبا، بنسبة 27.37 %، ويبلغ إجمالي الطلاب الباقين للإعادة 32565 طالب بنسبة 4.20 %.

وشددت الوزارة على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا طوال فترة عقد امتحانات الدور الثاني، وضرورة اتباع كافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية وتنفيذها بدقة وحزم، والاطمئنان المستمر بالتواصل مع مديري المديريات على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين اللجان داخل المدارس، ومتابعة توفير كافة المستلزمات الوقائية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشددت الوزارة على مديري عموم التعليم الفني بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، على ألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.