السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

الأحد.. "حياة كريمة" وأوركسترا الأنامل الصغيرة في طلعت حرب الثقافي

مركز طلعت حرب الثقافي
مركز طلعت حرب الثقافي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينظم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، في الثانية عشر ظهر الأحد المقبل 22 أغسطس الجاري، احتفالية فنية وثقافية كبرى، تتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الفنية والندوات. 

تبدأ الاحتفالية بمحاضرة بعنوان "لمحات فهم وتذوق الفنون" يحاضر فيها الدكتور عادل بدر، أستاذ بكلية التربية النوعية، تتضمن عرض تقديمي حول شرح الفنون بشكل علمي ومبسط . 

وفي الثانية ظهرا تنظم ورشة بعنوان "العزف بالألوان" تتضمن رسم وتلوين وموسيقي وزخرفة لأطفال وشباب المركز، يقدمها مجموعة من الفنانين، ويعقبها ورشة أشغال فنية ويدوية يقدمها الفنان محمد عبد الحليم .

أما في الخامسة مساء، تعقد ندوة ثقافية عن مبادرة "حياة كريمة "، تقدمها الدكتورة أميرة تاوضروس، أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، تتناول الحديث حول المبادرة وتأثيرها علي الإنسان المصري ومستقبله ومردود المبادرة علي الدولة اقتصادياً واجتماعيا، وذلك بمناسبة يوم العمل الإنساني، الذي حددته الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة يوم التاسع عشر من أغسطس من كل عام للاعتراف بمجهودات العاملين في المجال الإنساني والمجتمعي.

وتختتم في السابعة مساء الاحتفالية بعرض لأوركسترا الأنامل الصغيرة، ويقدم الأوركسترا مجموعة من الأغنيات والمقطوعات الموسيقية منها: "معانا ريـال، طيري يا عصفورة، الشاطر عمرو، مانتش قد الحب"، موسيقي نادي السينما، كرنفال دو باريس، ميدلي عمر خيرت، موسيقي بيلا تشاو، وسهر الليالي وغيرها من الأغنيات والمقطوعات الموسيقية .

واستطاع قطاع صندوق التنمية الثقافية، على مدى اثنان وثلاثين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما يعمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.