الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

وفد الكنائس الإفريقية الأنجليكانية يتفقد خدمات الكاتدرائية الأسقفية بالزمالك

المطران الدكتور سامي
المطران الدكتور سامي فوزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تلقى المشاركون بمؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية الإفريقية، اليوم الأحد، شرحًا تفصيليًا عن خدمات مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية “الابيسكوكير” والتى تعتبر الذراع التنموى للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الأسقفية.  

من جانبه قال دكتور ماجد موسى، مدير مؤسسة الرعاية الأسقفية، إن الخدمات والأنشطة التى تقوم بها المؤسسة تتضمن برامج التعليم والحضانات لرعاية الأطفال وخدمة تعليم الكبار (محو الأمية) ومركز التدريب الأسقفى للغات ومدرسة المنارة لرعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وبرنامج الرعاية الصحية ومركز أركان الثقافى حيث يقدم دعمًا للفنانين الشباب الموهوبين من خلال توفير التسهيلات لإنتاج وعرض الأعمال الفنية.

وقال دكتور ماجد موسى إن مكتب وحدة اللاجئين والذى يقع مقره داخل الكاتدرائية يقدم عددًا من البرامج والأنشطة مثل برنامج الصحة العامة والعيادات الذى يشمل الرعاية الصحية للأطفال والأمهات اللاجئات والتوعية الصحية ضد الأمراض والأوبئة والقوافل الطبية لرعاية اللاجئين في أماكن تجمعاتهم والمساعدات الطبية للمحتاجين من اللاجئين بالإضافة لبرامج التدريب والتأهيل لسوق العمل حيث زار الوفد مقر هذه الخدمات بالإبروشية بالكاتدرائية بالزمالك.

كما تفقد الوفد أرشيف الكنيسة الأسقفية والذى يحتوى على سجلات الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية و الجالية البريطانية فى مصر والتى يعود تاريخها إلى منتصف القرن التاسع عشر ومركز الأبحاث كما زار الوفد أستوديو جميع القديسين بالكاتدرائية والمُعد بأحدث تقنيات التسجيل للصوت والصورة .  

يحضر جلسات المؤتمر ما يقرب من ٣٠ من المطارنة وزوجاتهم ويمثلون دول مصر وغانا وجنوب السودان وكينيا وبورندى على أن يُختتم المؤتمر في الثامن عشر من أغسطس الجاري. 
تناقش جلسات المؤتمر قضايا اجتماعية وكنسية مثل دور الإعلام في تعضيد خدمة الكنيسة وتسليم وتسلم السلطة الكنسية وعلاقة الكنيسة بالدول التي تخدم فيها، وكذلك دور الكنيسة في بناء السلام ومواجهة الصراعات والسلم الأهلي وغيرها.