الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تنمية المشروعات يطرح وحدات مجمع "هو" الصناعية بقنا قريبًا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أنه سيتم طرح وحدات مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة "هو" الصناعية بمحافظة قنا قريبًا للمستثمرين والشباب من ذوي الخبرة والخريجين الراغبين في إقامة مشروعات متوسطة أو صغيرة.

وأشارت جامع إلي أن المجمع يضم 420 وحدة صناعية بمساحات تبدأ من 216 مترًا مربعًا للوحدة وحتى مساحة 540 مترًا مربعًا مخصصة بالكامل للأنشطة الهندسية.

ولفتت في تصريحات اليوم إلى أن الطرح والتخصيص سيتم من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الذي سيقدم أيضًا كافة الخدمات التأسيسية والتمويلية والفنية التي تحتاجها تلك المشروعات.

وأشارت جامع إلى أنه جاري تطوير منطقتين صناعيتين في قنا وهما (القفط وهو)، بهدف تطوير الخدمات الأساسية لهذه المناطق وإقامة تجمعات صناعية متخصصة كاملة المرافق والتجهيزات تتناسب مع المتطلبات الصناعية والاستثمارية الطموحة لمحافظة قنا وتضم كافة أنماط المشروعات الكبيرة والصغيرة لتتناسب مع كافة أنواع الاستثمار.

وأكدت الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة السياسية بإقامة مجمعات صناعية للمشروعات المتوسطة والصغيرة بمختلف محافظات الجمهورية خاصة الصعيد والتوسع في تمويل هذه النوعية من المشروعات وتقديم كافة وسائل الدعم المالي والفني للشباب والمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صناعية متوسطة أو صغيرة.