السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

شعبة المخابز تعلق على قرار الرئيس بزيادة سعر الخبز المدعم

خبز مدعم
خبز مدعم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال عطيه حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة،  إنه يؤيد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن الوقت حان لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم ، مشيراً إلى أن قرار زيادة سعره جاء متأخر.

واضاف حماد في تصريحات خاصة لـ " البوابة نيوز " أن سعر الخبر المدعم حاليا هو 5 قروش، وان التعامل بعملة 5 قروش انتهي منذ فترة طويلة ولا يوجد سلعة بذلك السعر، مشيرا إلى  أن عدد المواطنين المستحقين للخبز المدعم والمقيدين على بطاقات التموين نحو 71 مليون مواطن و أنه  مع تحريك سعر الخبز بما لا يضر بالصالح العام.

وأوضح حماد أن الشعبة  منتظرة تشكيل لجنة من وزارة التموين والتجارة الداخلية والإتحاد العام للغرف التجارية للدراسة التكلفة الجديدة المقترحة، لسعر رغيف الخبز الجديد.

ولفت إلى أنه برغم توجيه الرئيس بالزيادة إلا انه طمن المواطنين ان الحديث عن زيادة رغيف العيش لن يكون كبيرا، موضحا أن الزيادة هتكون متناسبة مع قدرات المواطنين.

ووفقا لتصريحات وزير التموين على مصيلحي، في إبريل الماضي فإن تكلفة إنتاج رغيف الخبز الواحد 62.5 قرش وذلك تكون تكلفتة في السوق أكثر من 12 ضعف تكلفة إنتاجه.

وتجدر الإشارة إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال  في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وعدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا إنه  قد حان الوقت حان لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم وإعادة تسعيره مرة أخرى.