السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

السعودية تؤكد جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين

المسجد الحرام
المسجد الحرام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد وكيل الرئيس العام لرئاسة شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة بدءًا من يوم غد عبر الحجز من تطبيق "اعتمرنا".


وأوضح المحيميد - وفقا لوكالة الأنباء السعودية - أن جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة، وأن جميع المداخل زُوّدت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الاحترازات التي تضمن سلامة قاصدي المسجد الحرام.
وأشار إلى الاستعداد لتدشين جميع خطط وبرامج الرئاسة التي تتوافق مع جميع الإجراءات الاحترازية لتقديم أرقى الخدمات وأفضلها لقاصدي وزوار الحرمين الشريفين.

وأطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عددًا من التطبيقات الإلكترونية أيضًا لخدمة زائري المسجد الحرام، منها "تطبيق الحرمين" الذي يُمكِّن المستفيد من مشاهدة خطبة الجمعة والبث اليومي للصلوات عبر البث المباشر، وبأكثر من لغة عالمية، وتطبيق "المقصد" الذي يمكن من خلاله البحث عن أي موقع داخل المسجد الحرام، عبر نظام الملاحة الإلكتروني، إضافة إلى تطبيق "تنقل" الذي مكّن الحجاج من حجز عربات التنقل داخل الحرم بشكل مسبق ودون الحاجة إلى أي انتظار.

يذكر أن دولًا ومنظمات عالمية أشادت بنجاح الحكومة السعودية في إدارة موسم الحج لهذا العام رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء تفشي فيروس كورونا. كما نوهت منظمة الصحة العالمية بالتنظيمات التي اتخذتها المملكة على مستوى الصحة العامة لضمان سلامة الحجاج خلال الجائحة.