الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

الثانوية العامة 2021.. "أمهات مصر": امتحان الفيزياء صعب ويحتاج وقتا

عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة جاء صعبا على أغلب الطلاب.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد رصد آراء أولياء أمور الطلاب في أغلب محافظات الجمهورية، حيث اشتكي أغلبهم من ضيق وقت الامتحان والذي لا يكفي للإجابة عن جميع الأسئلة، فضلا عن صعوبة أغلب الأسئلة وتحتاج لتفكير للإجابة عن الخمسين سؤالا، بينما ذكر بعض أولياء الأمور أن الامتحان أفضل من الكيمياء فيما عدا بعض الأسئلة.

واستنكرت عبير، قيام بعض الطلاب بتسريب صور للإمتحان علي صفحات السوشيال ميديا، مؤكده أنهم بذلك يضرون أنفسهم وضياع مستقبلهم من ناحية، ومن ناحية أخري يضرون زملائهم ويحاولون القضاء علي مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكدت عبير، أن "الطالب الذي يقوم بتسريب الإمتحان إما عقله مخطوف ولا يدري ماذا يفعل وأن ما يقوم به جريمة، أو فعل مقصود وموجه لتشويه صورة الوزارة والدولة، مطالبه بمحاسبة جميع المخالفين للقانون والمتسببين في أي تسريب.

ووجهت عبير حديثها لأولياء أمور الطلاب، قائله: "وعوا ولادكم من خطوره الغش والتسريب، وكمان حرام شرعا، ومخالف للقانون لأنه جريمة يعاقب من يقوم بها".

التصحيح إلكتروني 
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت يوم السبت 10 يوليو وتستمر حتى ٢ أغسطس المقبل ويتم التصحيح إلكترونيا، وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير، وتتيح 
وزارة التربية والتعليم ، لطلاب الثانوية العامة، إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم.

فترة توقف الامتحانات 
وكانت إجازة عيد الأضحي المبارك بدأت للطلاب من ١٩ يوليو واستمرت حتى ٢٣  يوليو، على أن يتم مواصلة الامتحانات اليوم السبت، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات من العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

الامتحانات المتبقية

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية يوم الاثنين الموافق  26-7-2021 امتحان اللغة الأجنبية الأولى، من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات، ويوم الأربعاء الموافق 28-7-2021 امتحان الديناميكا، الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا لمدة ساعتين.

ويؤدي طلاب شعبة علمي علوم يوم السبت 31-7-2021 امتحان الأحياء، بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات، فيما يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة السبت 31-7-2021 امتحان الاستاتيكا، من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا لمدة ساعتين.

ويؤدي الطلاب يوم الاثنين 2-8-2021 امتحان الجيولوجيا، من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات، فيما يؤدي الطلاب يوم الاثنين 2-8-2021 امتحان التفاضل والتكامل، من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا لمدة ساعتين.
طلاب الشعبة الأدبية 
ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة الأدبية يوم الثلاثاء الموافق 27-7-2021 امتحان علم النفس والاجتماع، بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.

كما يؤدون يوم الخميس الموافق 29-7-2021 امتحان اللغة الأجنبية الأولى، من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.