السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

جامعة قناة السويس: اختبارات القدرات بعد امتحانات الثانوية العامة مباشرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس على ضروره التزام كليات الجامعه بقواعد اللجنه العليا لاختبارات القدرات المتوقع عقدها في الجامعات المصرية للعام الجامعي 2021ـ2022 وقرارات المجلس الأعلى للجامعات والخاصة بمراعاة كافه الإجراءات الوقائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد حفاظًا على سلامه الطلاب.
وتابع زكى إن اختبارات القدرات بكليات السياحه والتمريض والمعهد الفنى للتمريض تتم بعد إمتحانات الثانويه العامه مباشره وقبل بدء أعمال التنسيق.
وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعه تستعد لتنفيذ اختبارات القدرات في جميع التخصصات موضحًا عدم استخدام الطلاب لأى أجهزة أو أدوات يمكن أن تساهم في نقل الفيروس،وإيجاد حلول بديله وخاصه لكليات التربيه الموسيقيه والرياضية،ويتم توجيه المتقدمين للاختبارات بإحضار الأدوات الخاصه بهم.
وشدد شقيدف على ضروره عقد اجتماعات مع عمداء الكليات ورؤساء الكنترول بجميع الكليات والتى تتطلب القبول فيها اختبارات القدرات وذلك لشرح تعليمات وإرشادات تطبيق اختبارات القدرات، والتأكيد على قرارات المجلس الأعلى للجامعات والخاصة باختبارات القدرات.
وتابعت التوصيات بضرورة إتاحة إرشادات عامة من جميع الاختبارات والمعلومات التي يجب مراعاتها قبل دخول الطالب للاختبار في جميع التخصصات على الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي ومواقع الجامعات والكليات، والتأكيد على رؤساء الكنترولات بمراجعة شخصيه الطالب المتقدم لاختبارات القدرات،وضروره وجود لجنه ثلاثيه للتصحيح في كليات الفنون مع وضع معايير موحده للتصحيح، وعدم السماح بدخول الأجهزة الإلكترونيه والموبايلات مع الطلاب.
هذا وأعلن شقيدف عن إستقبال كليه التربيه الرياضية لطلاب محافظه الإسماعيلية فقط (بنين وبنات) لإجراء اختبارات القدرات، بينما تستقبل كليه التمريض الطلاب من محافظه الإسماعيليه والسويس وشمال سيناء لإجراء اختبارات القدرات،أما عن كليه السياحه فتستقبل الطلاب من محافظات الإسماعيلية،السويس،الشرقيه،
شمال سيناء،وتستقبل كليه التربيه(فنيه وموسيقيه)ابناء محافظات الإسماعيلية وشمال سيناء،بينما يستقبل المعهد الفنى للتمريض طلاب محافظه الإسماعيلية فقط.