الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

ضبط 1517 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

البوابة نيوز

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية الموسعة لضبط جرائم الغش التجارى.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1517 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:-
ضبط (3،9 طن مقطعات لحوم) غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.
ضبط (2.27 طن دواجن مجمدة) غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.
ضبط (8 طن عسل أسود) معبأة داخل صفائح مجهولة المصدر غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن سلع غذائية) بمحافظة البحيرة.
ضبط (4.5 طن ملح طعام) معبأ داخل عبوات وشكائر مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية مسجلة وغير صالح للإستهلاك الآدمى وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. تمهيدًا لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة ملح الطعام "بدون ترخيص") بمحافظة البحيرة.
ضبط (2.7 طن "أرز أبيض- سكر حر" معبأة داخل عبوات – 2760 زيت طعام بدون مستندات) مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.
ضبط (المدير المسئول عن محل بدال تموينى - بمحافظة القاهرة) لحيازته (1،5 طن سكر تموينى – 420 عبوة زيت تموينى) مخصص ربطًا على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعهما وعدم صرفهما للمواطنين بقصد الإتجار بهما بالسوق السوداء.
ضبط (مالك مخبز بلدى - بمحافظة الجيزة) لـ (إستيلائه على مبلغ 351585 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يوميًا دون إنتاجه فعليًا والتصرف في كميات من الدقيق البلدى المدعم وبيعها بالسوق السوداء.
ضبط (36523 قطعة مستلزمات طبية "بدون مستندات" مجهولة المصدر) غير مطابقة للمواصفات القياسية وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن شركة مستلزمات طبية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.