السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

زي النهاردة.. ميلاد الإذاعي عبد الرحمن رشاد

 عبد الرحمن رشاد
عبد الرحمن رشاد

يتزامن اليوم ذكري ميلاد الاذاعي الكبير عبد الرحمن رشاد عايد، حيث ولد في 21يونيو 1954، بسوهاج، حصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية –جامعة القاهرة، تم تعيينه في وزارة التعليم العالى في 17 أكتوبر 1976، ثم ندب للعمل بالإذاعة المصرية عام 1980، ثم نقل إلى الاذاعة في 18 مارس 1981م.
كانت أول فترة مفتوحة قام بتقديمها كانت عن ثورة يوليو،تدرج في مناصب العمل الاذاعي بالاذاعة المصرية من عام 1980الي عام 2004وشغل مناصب عديدة منها كبير مذيعين والإشراف على إدارة التنفيذ بشبكة البرنامج العام بجانب عمله عام 2001، ورئيس شبكة البرنامج العام 2004، ورئيس شبكة صوت العرب 2010، وتولي منصب رئيس الاذاعة المصرية 2013، عضو لجنة اختبار المذيعين، المسئول عن اختيار المذيعين والإشراف على تنفيذ الاذاعات الخارجية الخاصة بالسيد رئيس الجمهورية.
- الإشراف على تنفيذ الفترات المفتوحة على الهواء وإدارة استوديو هواء البرنامج العام.
- قراءة الأخبار والتحليلات والتعليقات السياسية.
- قدم برامج خاصة عن عدد من الشخصيات في ذكري وفاتهم، من بينهم:
مصطفى أمين "، " العالم الإسلامي أحمد حسن الباقوري".
- من أهم البرامج الإذاعية التي قدمها:
"بلا حدود "، " عالم الاقتصاد "، " دقات المسرح"، " قصائد وألحان "، " اقرأ"، " دعوة على الهواء "، " سافر مع السلامة "، " محكمة النقد "، " على شط بحر السياسة "، " قضايا الساعة "، " هنا القاهرة "، " سهرة أم كلثوم "، " حوارات التاء المربوطة ".
* اعتمد كاتبًا دراميًا في الاذاعة المصرية عام 1988 وله العديد من الأعمال المنشورة مثل:
" أشعة الشمس السوداء "، " الباديات "، " ليلة سرقة الصندوق الخشبي ".
* الجوائز التي حصل عليها:
* تسلم الجائزة الذهبية من مهرجان الاذاعة والتليفزيون عام 2004 عن مسلسل " مشوار بندق " بصفته رئيس شبكة البرنامج العام - الجائزة الذهبية من مهرجان الإعلام العربي عام 2007 عن برنامج " حوارات التاء المربوطة".