الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

ضبط 64 ألف قطعة شوكولاته فاسدة بالغربية

البوابة نيوز

تمكنت مديرية التموين بالغربية، اليوم الأحد، من ضبط 64 ألف قطعة شوكولاته، و7 أطنان زيت طعام، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، قبل طرحها للبيع في الأسواق.
تلقى المهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، تقريرا من الرقابة التموينية بالمديرية، بضبط 7 أطنان زيت طعام معبأ داخل خزانات وجراكن بدون بيانات وغير صالح للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير في خواصه الطبيعية واحتوائه على شوائب وأتربة، ويشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتعبئة السلع الغذائية "بدون ترخيص".
كما تم ضبط 64800 قطعة شوكولاتة "منتج نهائى"، مدون عليها علامات تجارية مغشوشة ومقلدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية، و2 طن "لبن بودرة وسكر حر وبودرة كاكاو، مستلزمات إنتاج بدون مستندات "مجهولة المصدر"، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروع، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الشوكولاتة "بدون ترخيص".
تم التحفظ على المضبوطات في الواقعتين وتحرير محضرين بهما، وإخطار النيابة العامة لتجرى شئونها.