الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: ثورة 30 يونيو أنقذت مقدرات الدولة من الضياع

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن أي نجاحات تتحقق بالنسبة للشعوب هي نتاج جهاد مواطنيها عبر العصور المتلاحقة، لأن أي تقدم يحدث ليس وليد اليوم، لكنه وليد جهد أجيال متعاقبة، وذلك كان واضحًا في ثورة 30 يونيو 2013.

وأضاف "عامر" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن ثورة 30 يونيو أنقذت مقدرات الدولة المصرية من الضياع، لأنه كان هناك أفكار خارجية تهدف للفوضى الخلاقة، لكن إرادة الشعب انتصرت خلال عام، والمشهد انكشف بالكامل، وبالتالي كانت هناك انتفاضة في 30 يونيو 2013.
وأكد أن الشعب قال كلمته في ثورة 30 يونيو، وعدنا مرة أخرى لدولة المؤسسات، وتخطينا الصعاب، وأزلنا الأحجار التي كانت تقف حجر عثرة، وشاهد على ذلك الكثير من الأعمال الضخمة جدًا التي تحققت عبر 7 سنوات، وبالتحديد منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم مصر.
وأوضح النائب، أن الكثيرون كانوا يراهنون على أن المؤسسات التشريعية لن تستطيع أن تكمل المدد القانونية الخاصة بها، فها نحن الآن في الفصل التشريعي الثاني، وأكثر من 344 قانون صدروا وذلك رقم غير مسبوق، مشيرًا إلى أن ذلك أسس للفصل ما بين التشابكات التي كانت موجودة، انطلاقة في المحور الاقتصادي، والسياسي، والاجتماعي، والحركة الجديدة في الطرق والبنية التحتية، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وبني سويف الجديدة، والسويس الجديدة، وغيرها من الإنجازات العظيمة.
ونوه عامر، أن مصر خطت تحركات غير مسبوقة في تاريخها، سواء على البعد الأفريقي أو في المنطقة بأسرها، وكذلك فض النزاعات العربية، ودورها الحيوي عالميًا.
وأشار إلى أن الشعب المصري أصبح يتنفس هواء الحرية الآن، وذلك سيعظم دور التنمية المستدامة في المرحلة المقبلة.