السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حوادث وقضايا

بالصور.. التفاصيل الكاملة لمحاكمة مودة الأدهم وحنين حسام

البوابة نيوز

شهدت الدائرة 15 جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة فتاتي التيك توك؛ مودة الأدهم، وحنين حسام، ومحمد علاء لايكي، وأحمد لايكي، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة المتهمين فيها بالاتجار بالبشر والتي انتهت بتأجيل الجلسة لـ20 يونيو للحكم.
وشهدت الجلسة عددا من الأحداث حيث وجهت المتهمة مودة الأدهم حديثها إلى قاضي المحكمة المستشار محمد الجندي رئيس المحكمة داخل قفص الاتهام: "اعتبرني زي بنتك أنا والله بريئة"، وأضافت: "أنا ما استغلتش حد، ولم أنشر أي صور على التيك توك تسبب أزمة لأي شخص، مؤكدة أنه توجد بعض الصور تم عرضها غير خاصة بي".
كما استمعت هيئة المحكمة إلى أحد المختصين بالمساعدات الفنية بوزارة الداخلية بالأجهزة اللازمة لعرض الفيديوهات المضبوطة بناء على طلب محامي المتهمة، وتم عرض في الفيديو ٦ صور تحوي على بروفيلات لعدد من أصدقاء المجني عليها واثنين من المقاطع الفيديو، كما جاء في الفيديو صور لمحادثة بين المتهمة مودة الأدهم وأحد الأشخاص يدعى كوكو جاء نصها.. إزيك يا مودة.. أنا كوكو من الكويت عاملة إيه مش هنتقابل؟
وكذا عرض فيديوهات خاصة بالمتهمة مودة الأدهم وهي ترقص بصحبة صديقتها على تطبيق التيك توك، كما تم عرض أسطوانة بها مقاطع فيديو لمدة ١٨ ثانية وهي ترقص.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر تامر حماد وهاني شحاتة.
وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتان ملك س وحبيبة ع واللتان لم يتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، والمدعوة روان س والمدعوة سارة ج وأخريات، وذلك بأن استخدمهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" انشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.