رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حسام الخولي: نشكر القيادة المصرية على جهودها لصالح فلسطين

الإثنين 17/مايو/2021 - 12:12 م
 النائب حسام الخولي
النائب حسام الخولي
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
أدان النائب حسام الخولي، مايجرى من اعتداءات على الفلسطينيين، موجها شكره للقيادة السياسية المصرية التي لم تتأخر عن التحرك السريع لحل الأزمة والحفاظ على أمن الأطفال والنساء في قطاع غزة.
وتساءل الخولي: أين منظمات حقوق الإنسان، التي ترى في بث مباشر بالصوت والصورة مقتل الأطفال العزل، ولم نشاهد أي عقوبات أو التلويح بها.
وكان وكيل مجلس الشيوخ بهاء أبوشقة، قال إن كلمة رئيس المجلس جامعة مانعة، تعبر ليس عن رأي الشيوخ فقط، وإنما هي تعبير صادق عن المصريين جميعا.
وأضاف: بااسمي وبااسم حزب الوفد، أسجل استنكارا بالغا على الاعتداءات الوحشية على الفلسطينيين، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، بما يشكل جرائم حرب، بكل ما تعنيه الكلمة.
واستطرد: بااسم هذا المجلس الذي يمثل شيوخ هذه الأمة، نخاطب رئيس مجلس الأمن ورئيس الأمم المتحدة نطالب فيها بتفعيل نصوص الأمم المتحدة التي تكفل لمجلس الأمن التدخل بالقوة في الحالات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.
وكان قبلها قد قال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبد الرازق "تابعنا ما تعرض له المسجد الاقصى والمصلين العزل".
وأضاف خلال الجلسة العامة للمجلس "ثم تحولت لساحة حرب في الاراضي المقدسة في مشهد استفز شعوب العام اجمع في ظل التجهيز القصري من المنازل في الشيخ جراح وازداد الامر سوءا بتنفيذ عملية عسكرية قطاع غزة وقع اعداد كبيرة من الشهداء الفلسطينيين مما يهدد مستقبل السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال رئيس الشيوخ: المجلس يدين باشد العبارات الممارسات الغاشمة ونؤكد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، ودعا المجلس المؤسسات الدولية والاممية ان تتحمل مسئوليتها وتوفير الحماية المدنية للشعب الفلسطيني، وقال:" الشيوخ يدعم الموقف الرسمي للحكومة المصرية ويؤكد وقوفه لدعم الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟