الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

"أشادوا بإبراز نماذج الوطنية المصرية وتوثيق التاريخ".. نواب البرلمان يثمنون دور "الاختيار 2" في معركة الوعي.. وينتقدون الأعمال الدرامية الهابطة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
"وُظفت لتجسيد البطولات، وتوثيق التاريخ".. هكذا أوضح نواب البرلمان دور الدراما، وأهميتها الكبيرة في سمو المجتمع، وتأثيرها الكبير على النشء الصغير أمل المستقبل.
أشاد أعضاء مجلس النواب، بمسلسل "الاختيار 2"، مؤكدين أنه عمل فني رائع رفع قيمة الدراما، وجسد ملحمة وطنية تخلد للشباب، وتعطيهم درس في الوطنية، والتضحية من أجل الوطن، مشددين على أهمية القوة الناعمة في المجتمع، والفن الهادف الذي يكون له مردود إيجابي، ووجهوا نقدًا لاذعًا لبعض المسلسلات الرمضانية التي تتناول حياة الصعيد، موضحين أنها تشوه صورته، وتنشر قيم سلبية.
رفع قيمة الدراما
يقول النائب محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب: إن مسلسل "الاختيار 2" يجسد بطولات أبناء الشعب المصري، موضحًا أن الدراما وظفت لتجسيد البطولات، وتوثيق التاريخ.
وأضاف "الفيومي" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن "الاختيار 2" أحدث نقلة نوعية محترمة جدًا، ورفع قيمة الدراما، وجعل لها وظيفتين: إبراز نماذج الوطنية المصرية، وتوثيق التاريخ.
وأكد اننا في حاجة إلى دراما جادة مثل مسلسل "الاختيار 2" تسمو بقيم المجتمع، ولا تهبط به، منتقدًا بعض المسلسلات الرمضانية التي تتناول حياة الصعيد، مشيرًا إلى أنها تشوه صورته، وتنشر قيم سلبية.
وتابع النائب: "الصعيد مليء بالنماذج والشخصيات العظيمة التي كان من الأولى أن نتناول قصصهم، ونوثق ما فعلوه في التاريخ".

ملحمة وطنية
بدوره، أكد النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مسلسل "الاختيار 2" يجسد ملحمة وطنية تخلد للشباب، وتعطيهم درس في الوطنية، والتضحية من أجل الوطن، والدفاع عنه.
وأضاف "مهني" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن أبطال مصر من القوات المسلحة والشرطة يضحون بالغالي والنفيس من أجل مصر، ويقفون حائط صد للدولة ضد أعداء الوطن الذين يريدون تخريبه وإسقاطه.
وأكد وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن تضحيات أبطالنا من القوات المسلحة والشرطة وسام على صدر كل مصري مخلص يستحق العيش في هذا البلد الغالي، وتابع: "ملحمة الواحات خطفت القلوب، وأبكت العيون.. ربنا يرحم شهداء الوطن، ويسكنهم فسيح جناته".

شهداء الوطن

في نفس السياق، قال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، إن مسلسل "الاختيار 2" وضح للشعب المصري ما كان خفيًا عليه، مشيرًا إلى أن معظم الناس كان يخفى عليها ما يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة.
وأضاف "إدريس" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن مسلسل "الاختيار 2" أظهر لنا مدى التضحيات التي قام بها أبطال القوات المسلحة والشرطة، وشاهدنا على منصات "السوشيال ميديا" تواصل رهيب لمسلسل "الاختيار 2" ليس للمسلسل بما يسمو، لكن بما يحتويه هذا المسلسل.
وأكد أن ما نعيش فيه اليوم من أمن وسلام نتيجة تضحيات هؤلاء الأبطال، ومصر تختلف عن المنطقة كلها، فهناك عمليات تفجير وإرهاب في بعض الدول التي تحيط بمصر.
وتابع النائب: "الشعب المصري ينعم في الأمن والرخاء والاستقرار، و"الاختيار 2" ساعدنا في التعرف على هؤلاء الأبطال الذين استشهدوا في سبيل الوطن.