الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

ذكرى جريمة إرهابية كشفت الهيكل المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي

أيمن حاتم - شعبان
أيمن حاتم - شعبان عبدالحميد - محمد عادل وهبة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحل اليوم الذكرى الرابعة وتحديدا الثاني من مايو 2017 لجريمة إخوانية إرهابية نفذها 6 إرهابيين تابعين لحركة "حسم" الإخوانية قاموا باستهداف أفراد قوة أمنية متحركة على الطريق الدائري بمدينة نصر، ما أسفر عن استشهاد النقيب محمد عادل وهبة السيد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة النقيب أيمن حاتم عبدالحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس أمين الشرطة شعبان محمد عبدالحميد.
معلومات عن النقيب الشهيد محمد وهبة وهي: الشهيد خريج أكاديمية الشرطة دفعة 2007- هو ابن طيار حربي اللواء عادل وهبة- له - الشهيد لم يكن متزوجا - كان شاعرا يكتب الكثير من القصائد والأغاني ويملك صفحة على فيسبوك، ينشر عليها ما يكتب- قال أصدقاؤه إنه كان يتمنى الشهادة منذ فترة، ودائما ما كان يتحدث عن لقاء ربه - كان مرشحا للانضمام للأمن الوطني.
كان قد كتب الشهيد النقيب أيمن حاتم شهيد الهجوم المسلح قبل استهدافه وصيته وجاء فيها: "يا رب إذا حضرتني الوفاة سخر لي من يلقني الشهادتين، وأطلق بها لساني واختم لي خاتمة حسنة وسهل عليّ سكرات الموت وأدخلني في عبادك الصالحين".
كانت قد طالبت زوجة الشهيد أمين شرطة شعبان محمد أحد شهداء القول الأمني الذي تعرض لهجوم بمدينة نصر بالقصاص لزوجها قائلة: "عايزة القصاص من القتلة، عايزة حق زوجي".
وأضافت زوجة الشهيد خلال تصريحات تلفزيونية سابقة: ربنا قال في القرآن ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب متابعة: حرقوا قلوبنا جميعا وأريد أن تحترق قلوب أهالي الإرهابيين.
كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان رسمي في حينه وتحديدا عقب الحادث بثلاثة اسابيع ضبط المتورطين وتحديد المخططين والممولين للحادث الإرهابي من القيادات الإرهابية الهاربة في الخارج وهما الإرهابي الإخواني علاء السماحي والإرهابي يحيى موسى.
وقالت الداخلية في بيانها 2017 عن الحادث: في إطار مواصلة أجهزة الوزارة لجهودها في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابى والعمل على إجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات جديدة وكشف ملابسات العمليات الإرهابية السابق ارتكابها وضبط مرتكبيها.
تم كشف الهيكل المسلح لعناصر حركة (حسم) التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى وتحديد مسئوليها والقائمين على عمليات التجنيد والتدريب والتمويل وتخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية التى تستهدف مقومات الدولة ومقدراتها، من بينها حادث إستهداف القول الأمني بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة خلال الشهر الجارى والذى أسفر عن إستشهاد ضابطين وأمين شرطة من قوة مديرية أمن القاهرة.
وأضاف البيان توصلت جهود البحث إلى اضطلاع (9) من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بتنفيذ الحادث مستقلين ثلاث سيارات وبحوزتهم الأسلحة الآلية، والطبنجات، وكاميرات التصوير، عقب تلقيهم دورات تدريبية بإحدى الدول التى تأوى العناصر الإرهابية تنفيذًا لتكليف القياديين الإخوانيين الهاربين بدولة تركيا "علاء على السماحى – ويحيى السيد إبراهيم موسى".
وأوضح البيان، إنه تم تحديد (4) من العناصر الإخوانية القائمة على ارتكاب الحادث وهم: "أحمد محمد عمر سويلم – وأحمد عبدالناصر عبد الله محمد – وعبدالله السيد سليمان الصواف – ومحمد مصطفى محمد محمد سالم"، حيث تم ضبط الأخير نجل القيادى الإخوانى مصطفى محمد محمد سالم وإحدى السيارات المستخدمة في الحادث ماركة "شيفروليه أوبترا" بيضاء اللون، وبداخلها أظرف طلقات فارغة من ذات المستخدمة في الحادث وقناع للوجه.
يشار إلى تورط المذكورين في ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية، وإتهامهم في عدة قضايا أبرزها القضية رقم 427/2017 حصر أمن دولة عليا، "الحراك المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابى".