الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

محمد ياسين يودع منافسات الناشئين لسلاح سيف المبارزة ببطولة العالم

البوابة نيوز

خرج محمد ياسين لاعب منتخب مصر للناشئين لسلاح السيف من الدور ربع النهائي بمنافسات سيف المبارزة ببطولة العالم للشباب والناشئين التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلي 11 أبريل 2021 بالصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي.
وتأهل ياسين للدور ربع النهائي بعد فوزه على الكازاخستاني جيورجي تينيكوف بنتيجة 15-4 في دور الـ16 ليخسر أمام الروسي أرتيم ساريكسيان في الدور ربع النهائي بنتيجة 15-12 ويودع المنافسات.
وكان لاعب مصر قد تغلب على الهولندي دان ورامان بنتيجة 15-11 في دور الـ64 ثم في دور الـ32 على الأوزبكستاني سارفار إيسلوموف باللمسة الذهبية بنتيجة 12 -11.
بينما ودع محمود السيد المنافسات من دور الـ16 بعد خسارته من ماركوس سالام لاعب إستونيا بنتيجة 15-11، وخسر أيضا عبد الرحمن حسن في دور الـ64 من الروماني هوريا نيستور بنتيجة 15-13.
وودع ثلاثي منتخب الناشئات سلمى طارق ومايا شلش وفرح هاني المنافسات للفردي أيضا، حيث خسرت سلمى طارق من الروسية إيكارتينا كولبينيفا بنتيجة 15-10 في دور الـ64، وخسرت مايا شلش في دور الـ64 من البولندية سيسيليا سيسليك بنتيجة 15-13، بينما لم تتأهل فرح هاني من دور المجموعات.
الجدير بالذكر انه استطاع المنتخب المصري للشباب الحصول على ميداليتين في منافسات الشباب لسلاح سيف المبارزة والتي اقيمت أمس، حيث حصل محمد ياسين على الميدالية الفضية، كما استطاع محمد السيد الحصول على الميدالية البرونزية.
وتضم قائمة الدول المشاركة في بطولة العالم للسلاح كلا من: “الجزائر وأنجولا والأرجنتين وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبوليفيا وبلغاريا والبرازيل وكندا وكاب فيردى وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار وكرواتيا والدنمارك وإستونيا وفنلندا وجمهورية التشيك وفرنسا وإسبانيا وجورجيا وغانا واليونان والصين وإيران والعراق وايسلندا وايرلندا وإسرائيل وجاميكا والأردن وكازاخستان وليبيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبرج وكراجستان وكوريا والكويت ولاتفيا ومولدوفا والمكسيك وناميبيا ونيجيريا وو جزيرة ايسلندا ومقدونيا ونيكواجو وهولندا وعمان وبنما وباراجواي وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وبورتوريكو وقطر ورومانيا وروسيا وأفريقيا الوسطى وصربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسنغال والسويد وسويسرا وتونس وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأمريكا وأوزباكستان وفينزويلا وتوجو بالإضافة إلى مصر والهند وأوغندا.
يذكر أن بطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب يشارك بها نحو 1079 لاعبا ولاعبة، و500 مدرب وإدارى من مختلف دول العالم، ويتم تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لحماية جميع المشاركين والحفاظ على صحتهم في ظل مجابهة تحديات فيروس كورونا.