رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأمهات الحاضنات: هل نضمن سلامة 6 ملايين طفل من الاختطاف؟

السبت 06/مارس/2021 - 12:30 ص
اللواء محمد جمال
اللواء محمد جمال الدين، رئيس جمعية الأمهات الحاضنات
بليغ حمدي
طباعة
عقب اللواء محمد جمال الدين، رئيس جمعية الأمهات الحاضنات، على مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من الحكومة بخضوض الرؤية في الحضانة قائلا:"حاليا يوجد 6 ملايين طفل، هل يوجد جهاز بالدولة قادر على ضمان عدم اختطافهم عند تسليمهم كل أسبوع للرؤية".
وأضاف "جمال الدين"، خلال لقائه بفضائية "صدى البلد"، أن الأزهر أكد أكثر من مرة أنه يجوز الاصطحاب في سن العاشرة للطفل يجوز في حالتين فقط وهما إذن الحاضن وأخذ رأي المحضون وهو الطفل قبل الاصطحاب للرؤية.
وحدد مشروع قانون الأحوال الشخصية انتهاء الحق في الحضانه ببلوغ الصغير سن 15 سنه وبعد هذا السن يخيره القاضي في البقاء في يد الحاضن، دون أجر حضانة "اذا كان الحاضن من النساء" حتى يبلغ سن الرشد أو حتى زواج الصغيرة.
ونظم مشروع القانون الاستضافة بعدد ساعات لا تقل عن 8 ساعات ولا تزيد على 12 ساعه كل أسبوع على أن تكون فيما بين الساعه 8 صباحا والعاشرة مساء وفي هذه الحاله لايجوز الجمع بين الرؤية والاستضافة خلال نفس الأسبوع المتضمن الاستضافة.
ويجوز ان تشمل الاستضافة مبيت الصغير بحد أقصى يومين كل شهر وفي هذه الحالة لا تسمح بالرؤية خلال الاسبوع المتضمن المبيت ويجوز ان تشمل الاستضافه تواجد مبيت الصغير لمدة لاتتجاوز 7 أيام متصلة كل سنة.
وحدد مشروع القانون ألا تقضي المحكمة بقبول طلب الاستضافة الا اذا زادت سن الصغير على خمس سنوات وكانت حالتة الصحية تسمح بالاستضافة ويسقط حق الرؤية والاستضافة اذا كان طالبها هو نفسه المتلزم بنفقة الصغير وامتنع عن ادائها بدون عذر مقبول.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟