رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

جنوب السودان يحقق في تحطم طائرة "جونقلي"

الأربعاء 03/مارس/2021 - 12:26 م
البوابة نيوز
داليا الهمشري
طباعة
باشرت سلطات الطيران المدني بجنوب السودان، التحقيق في حادث تحطم طائرة بولاية جونقلي، أسفر عن مصرع 10 أشخاص على الأقل.
وقال حاكم الولاية ديناي، جوك شاغور: "تبلغت بذهول وهول خبر تحطم طائرة من طراز إتش كاي 4274 (الروسي)، التابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا (ساوث سوبريم)".
وأضاف الحاكم، في بيان، أن الحادث وقع في نحو الساعة 17،05 بتوقيت جنوب السوان، أمس الثلاثاء، مشيرا إلى مصرع 10 أشخاص، دون معرفة عدد ركاب الطائرة.
من جهتها، ذكرت شركة "ساوث سوبريم" أن سلطات الطيران المدني أرسلت فريقا للتحقيق في حادثة تحطم الطائرة لدى محاولتها الإقلاع بمنطقة "أورور" التابعة لولاية جونقلي، ما أدى إلى مصرع 10 أشخاص كانوا على متنها، بينهم اثنان من الطاقم.
وسبق أن أصدرت دولة جنوب السودان، عام 2018، قرارا رئاسيا بوقف جميع طائرات "أنتنوف" الروسية عن العمل في مجال نقل الركاب لتفادي وقوع مثل هذه الكوارث.
وفي يناير الماضي، تحطمت مروحية روسية الصنع، لدى هبوطها على ميدان ترابي بمدينة شويبيت بولاية البحيرات وسط البلاد، ما أسفر عن إصابة 12 شخصا من ركابها، دون وقوع قتلى.
والعام الماضي، وتحديدا في أغسطس، لقي 7 أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة روسية كانت تقلهم، من طراز "أنتنوف"، بمنطقة أيدن الواقعة غربي العاصمة جوبا، بعد إقلاعها بدقائق في طريقها إلى واو عاصمة ولاية غرب بحر الغزال.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟