رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. وزير النقل يضع حجر أساس مشروع تحيا مصر المنصورة

السبت 27/فبراير/2021 - 02:27 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
وصل الفريق كامل الوزير، وزير النقل اليوم السبت، إلى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، لوضع حجر أساس مشروع تحيا مصر المنصورة.
وكان في استقبال وزير النقل عددًا من القيادات التنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ، فيما قام أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة خلال تواجد الوزير بحديقة الهابى لاند بإثبات اعتراضه بالنيابة عن الكثير من أهالي المحافظة عن أجزاء من المشروع التى سيتم فيها إزالة عدد من حدائق المنصورة التاريخية، فيما رد عليه الوزير أنه أحد أبناء المحافظة وسيدرس كل جوانب المشروع ولن يساعد في أي   ضرر يحدث لأبناء محافظته لأنه واحد منهم.
فيما عقد الوزير مؤتمرًا صحفيًا لشرح المشروع الذي يقام على قطع أراضي ملك هيئة السكك الحديدية حيث سيجري التنفيذ وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي صدق على المشروع لتنفيذه على أرض ملك هيئة السكك الحديدية بمدينة طلخا، أرض الثلاجة وأرض حديقة الهابى لاند.
ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ نحو 136000 متر مربع، ويضم عدد من المشروعات تشمل "مشروع المنصورة جيت" على أرض طلخا، ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية، بالإضافة إلى مشروع "المنصورة جراند" على أرض الثلاجة وهو عبارة عن "اثنين برج تجاري/ إداري/ سكني"، ومشروع "المنصورة بلازا" على أرض الهابى لاند وسكن ونادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية و2 فندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل.
كما سيجرى تنفيذ مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساوي وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وأبراج سكنية، بالإضافة لمشروع ممشى أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا بالإضافة إلى تطوير حديقة الحيوان.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟